Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لقاءات بوش على هامش القمة تقتصر على شيراك وجنتاو لقاءات بوش على هامش القمة تقتصر على شيراك وجنتاو
واشنطن تحذر رعاياها من تظاهرات خلال قمة إيفيان

* واشنطن أ.ف. ب:
حذرت الولايات المتحدة رعاياها من مخاطر حصول اضطرابات على هامش قمة مجموعة الثماني في بلدة ايفيان الفرنسية يوم الأحد المقبل بسبب التظاهرات الضخمة المتوقعة في فرنسا وسويسرا.
ونشرت وزارة الخارجية الاميركية بيانا دعت فيه الاميركيين المتواجدين في المنطقة الى التذكر بان هذه التظاهرات تحولت في الماضي الى أعمال عنف.
وحذر البيان أيضا من الاضطرابات التي قد تحصل بفعل نشر قوات الامن في المنطقة وطلب من الاميركيين عدم التجول بدون جوازات السفر وان يكونوا مستعدين لاي عملية تدقيق.
وأضافت الوزارة ان التظاهرات المقررة في هذه المنطقة قد تضم حتى 300 الف شخص، ومن المتوقع ان تجري اضخم التظاهرات في انيماس في ضواحي ايفيان بفرنسا وفي جنيف ولوزان بسويسرا.
ومن جانب آخر أعلنت مستشارة الامن القومي الاميركي كوندوليزا رايس يوم الاربعاء ان لقاءات الرئيس الامريكي جورج بوش في قمة ايفيان ستقتصر على الرئيس الفرنسي جاك شيراك الذي يستضيف القمة وعلى الرئيس الصيني هو جينتاو المدعو للمشاركة في القمة.
وهكذا لن يلتقي الرئيس بوش في هذه المناسبة رئيس الوزراء الكندي جان كريتيان أو المستشار الالماني غيرهارد شرودر اللذين تشهد العلاقات معهماحاليا توترا بسبب معارضتهما الحرب على العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved