Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تم اعتقاله بعد عشرة أيام من التفجيرات تم اعتقاله بعد عشرة أيام من التفجيرات
مخطط تفجيرات الدار البيضاء توفي في الحجز

* الرباط من ايلين بايرن رويترز:
أعلن المغرب انه ألقى القبض على من يشتبه بأنه العقل المدبر للتفجيرات الانتحارية التي أسفرت عن مقتل العشرات في الدار البيضاء هذا الشهر لكنه أضاف ان الرجل توفي في حجز الشرطة.
وقال عبدالله علوي بلغيتي المدعي العام المغربي لتلفزيون المغرب انه القي القبض على عبد الحق مكتفيا بذكر اسمه الاول وانه توفي متأثرا بأزمة قلبية مزمنة وأمراض في الكبد.
وأضاف ان عبدالحق الذي لم يذكر اسمه من قبل فيما يتصل بالتحقيق اعتقل بمدينة فاس الواقعة بوسط البلاد والتي اشتهرت احياؤها الفقيرة بأنها معاقل للمتطرفين، وجاء اعتقاله بعد مرور عشرة أيام على التفجيرات الانتحارية في خمسة مواقع في وسط الدار البيضاء.
ووصف بلغيتي المتوفى بأنه المنسق العام للهجمات والقيادي الذي يقف وراء الهجمات على خمسة مواقع في وسط الدار البيضاء في 16 من مايو/ ايار الجاري اسفرت عن سقوط 31 قتيلا من الجمهور بالاضافة الى 12 من منفذي الهجمات الذين فجروا أنفسهم.
وقال بلغيتي ان عبدالحق توفي اثناء نقله من فاس الى الدار البيضاء ليمثل امام المحققين.
وقال بلغيتي ان عبدالحق كان يعاني من أزمة قلبية مزمنة وأمراض في الكبد، وان وزن كبده بلغ 1 ،2 كيلوجرام بينما يتراوح وزن الكبد العادي بين 4 ،1 و5 ،1 كيلوجرام.
وضبط أحد الذين كانوا سيشاركون في الهجوم اثناء هروبه من مسرح الجريمة واعتقل مهاجم ناج آخر في اليوم التالي.
وركزت الشرطة القضائية في التحقيق الذي تجريه على جماعة متشدة صغيرة تعرف باسم الصراط المستقيم مقرها حي سيدي مؤمن الفقير في الدار البيضاء وعرف ان لها اتباعا في مدن اخرى من بينها الدار البيضاء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved