Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصر تعتقل أسترالياً مشتبهاً بالانتماء للقاعدة مصر تعتقل أسترالياً مشتبهاً بالانتماء للقاعدة

* سيدني أ .ف. ب:
اعتقلت السلطات المصرية مواطناً أسترالياً تشتبه بأنه تلقى تدريبات في أفغانستان مع شبكة القاعدة، وفقا لإفادة مسؤولين أستراليين أمس.
وقال وزير الخارجية الأسترالي الكسندر داونر والمدعي العام داريل وليامز في بيان مشترك إن الرجل اعتقل في القاهرة يوم الاثنين بسبب تجاوزه فترة إقامته إلا أنه يتم إجراء المزيد من التحقيقات معه حول الاشتباه بصلاته بتنظيم القاعدة.
وأضاف البيان أن المشتبه به «كان وما زال موضع تحقيق من قبل السلطات الأسترالية».وتابع أنه «يشتبه في أنه تلقى تدريبات مع تنظيم القاعدة في أفغانستان في منتصف 2001 ويعتقد أنه موجود في مصر منذ مغادرته أستراليا آخر مرة في تشرين الأول/اكتوبر 2002».وقد أبلغت عائلة المشتبه به الذي لم يكشف البيان اسمه، باعتقاله ويسعى الدبلوماسيون الأستراليون إلى الالتقاء به، حسبما أوضح البيان.وكان خبراء في قضايا الإرهاب ذكروا ان العديد من الأستراليين تدربوا في معسكرات القاعدة قبل أن تهاجم القوات التي تقودها الولايات المتحدة أفغانستان عقب هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن.
ومن جهته، كشف رئيس الوزراء الأسترالي جون هاورد في البرلمان أمس الخميس أن الحكومة تلقت تقارير استخباراتية في الفترة الأخيرة بأن تنظيم القاعدة كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في أستراليا في 2000-2001 .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved