Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أكثر من تسعة آلاف جولة للجان الشرعية والفنية أكثر من تسعة آلاف جولة للجان الشرعية والفنية
برنامج العناية بالمساجد يواصل أعماله بالفرق الميدانية والتقارير الأسبوعية

* كتب مندوب «الجزيرة»:
تواصل الأمانة العامة للجنة العليا لبرنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها أعمالها بتلقي تقارير عن سير عمل اللجان الشرعية والفنية في كافة فروع الوزارة في مناطق المملكة للبرنامج الذي تتوالى فعالياته حاليا في كافة أرجاء المملكة.
وأوضح سعادة الأستاذ فهد بن عبدالله بن طالب المدير العام لمكتب معالي الوزير امين عام اللجنة العليا للبرنامج ان الامانة العامة تتلقى اسبوعياً تقارير متعددة من فروع الوزارة المختلفة عن سير عمل اللجان المنبثقة عن اللجنة العليا للبرنامج متضمنة توصياتها ومرئياتها والنتائج التي توصلت إليها من خلال الجولات التي قامت بها تلك اللجان ميدانياً.
وفي السياق ذاته، بدأ بعض فروع الوزارة في مناطق المملكة وفق توجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لبرنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في إنشاء ورش وفرق وصيانة ذاتية في مقرات الفروع وبعض المحافظات.
وقامت تلك الورش والفرق بمباشرة أعمالها، وأداء المهمات المنوطة على عاتقها في العناية بالمساجد والجوامع التي تقف على أوضاعها.
وعلى صعيد ذي صلة، شرع بعض فروع الوزارة حالياً بالتنسيق والترتيب مع مراكز التدريب الفني والمهني بمختلف مناطق المملكة للاستفادة من خبرات هذه المراكز في العمل الفني والمهني لصيانة وترميم بيوت الله جل وعلا .
وقد التقى العاملون في فروع الوزارة المعنيون بالبرنامج مع القائمين على مراكز التدريب الفني والمهني في مناطقهم، وناقشوا الأمور المتعلقة بكيفية الاستفادة من خبرات تلك المراكز، ووضع تصور شامل وواضح وآلية عمل حتى تستفيد بيوت الله تعالى من الخبرات والفنيين والعاملين في تلك المراكز خدمة للمساجد والجوامع في مجالات الصيانة المختلفة.
الجدير بالذكر ان فروع الوزارة المختلفة قد قامت عبر لجانها الشرعية والفنية ب«196 ،9» جولة في مساجد وجوامع مختلف المناطق، منها «975 ،4» جولة للجان الفنية، حيث وقفت على مستويات الأداء للائمة والمؤذنين والخطباء، وكذا احتياجات المساجد والجوامع في كافة جوانبها سواء من حيث التأثيث أو الصيانة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved