Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صحة الحرس الوطني والخدمات الإنسانية صحة الحرس الوطني والخدمات الإنسانية

اشارة لما تتناوله صحيفة الجزيرة عما وصلت اليه الخدمات الطبية بالحرس الوطني من تقدم وتوسع في مشاريعها الصحية فهو امر غير مستغرب فقد حظيت بلادنا ولله الحمد برجال اكفاء مخلصين في عملهم دافعهم الاول حب هذا الوطن والعمل على اسعاد مواطنيه وجميع من يقصده زائراً او مقيماً.. وتتعدد مجالات الاسهام الفاعل والحي لرجال هذا الوطن الشامخ والمتطور باذن الله تعالى.. لتشمل جميع مجالات الحياة.. بيد أن هناك قطاعا ظل يسجل حضوره القوي والمؤثر، الا وهو القطاع الصحي.. وتحديداً مستشفيات الحرس الوطني.
اذ ان الحرس الوطني الذي يجد اكمل الرعاية والاهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله جميعاً واصبح بفضل الله ثم بفضل هذه الرعاية الكريمة من اكفأ القطاعات التي توفر الامن النفسي والاجتماعي لابناء هذا الوطن وفي قطاع الخدمات الصحية فان مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة لهذا الكيان العملاق تعتبر من ارقى المجمعات الطبية على مستوى العالم.. ومن خلال تجربة شخصية لي.. حيث انني اقوم بمتابعة علاج ابنتي في وحدة امراض السكر.. واذهلني ما شهدته من التعامل الانساني الراقي لجميع العاملين في هذا المرفق الحيوي..
كما ان التجهيزات الطبية وطرق المتابعة العلاجية من كشف وفحص وصرف دواء تتم بمرونة وسلاسة جد مبهرة.. تجبرك على تقديم الاحترام والتقدير للقائمين على هذا الصرح الذي يعد مفخرة لنا.
ان مستوى المتابعة والاهتمام بالمرضى ومرافقيهم يشعر المريض براحة نفسية عميقة لعلها تعزز من سرعة شفائه او على الاقل شعوره بالسعادة.. خصوصاً وان المرض واجواء المستشفيات عموماً لها تأثيرها المباشر على الوضع النفسي للمريض.. ومن هنا فانني اتقدم بكل الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الامير الانسان عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني على ما ظل يوليه من اهتمام بالغ ومتابعة مستمرة لقطاع الخدمات الصحية التابعة للحرس الوطني.
كما اتقدم بالشكر والتقدير للعاملين بوحدة امراض السكر واخص منهم الدكتور ابراهيم العلوان والدكتورة انغام المطير وطبيب الامراض الصدرية الدكتور محمد الغيهب وطبيب المسالك البولية الدكتور احمد الشمري وطبيب الاعصاب الدكتور احمد الرميان وطبيب الاسنان الدكتور سعد الدهيمي وطبيب تقويم الاسنان الدكتور فراس الخيال ولهؤلاء الاطباء وسواهم «من زملائهم الاخيار» ممن يبقون في ذاكرتي وذاكرة هذا الوطن الجميل.. اوفر الشكر والتقدير على سهرهم وتعبهم لراحة المرضى واسعادهم فجزاهم الله عنا كل خير.

سليمان بن تركي التركي

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved