Friday 30th may,2003 11201العدد الجمعة 29 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

وعي المسؤول في مؤتمرات الأمير نايف الصحفية
المؤتمرات الصحفية التي يعقدها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في عدد من المناسبات ومنها مواسم الحج والتي يرأس سموه لجنتها العليا او المناسبات الاخرى في الجامعات كيوم المهنة ولقاءاته بأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعات وطلاب التعليم العام في مناطق المملكة الى المؤتمرات التي يعقدها سموه في الحوادث الامنية غير المعتادة، تلقى تلك المؤتمرات متابعة من الجميع نظرا لادراك سموه لاهمية الاعلام وضرورة اعطائه الفرصة للحصول على المعلومات الصحيحة وتجاوبه السريع مع وسائل الاعلام باجابات تجد القبول لدى كل الفئات التي تحار من الوقت الذي يجده سموه للتجاوب مع الاعلام رغم ضيق الوقت وصعوبة الموقف احيانا وعظم المهام التي يتولى تصريفها وفي نفس الوقت تعدد الوسائل الاعلامية التي تطلب الحديث اليه وهذه دلالة على بعد النظر وسعة الافق والوعي بدور وسائل الاعلام في التعريف بالمجريات والتطورات وتوصيل الحقائق وعدم ترك المجال لتناقل الاشاعات والاكاذيب واقرب دليل على ذلك الحدث الاخير «تفجيرات الرياض» والتي هزت الجميع فكيف بوزير الداخلية والمسؤول الاول عن الامن؟ ومع ذلك نجده يتحدث وفي نفس الليلة الى اكثر من اربع صحف محلية! رغم انه يمكن عمل تصريح واحد يتضمن معلومات مختلفة وبثه عن طريق الوكالة الرسمية لجميع الوسائل الاعلامية، لقد اكتسبت مؤتمرات سمو الامير نايف تلك الاهمية البالغة عند الكل لما تتسم به من الموضوعية وتقبل جميع الاسئلة بشفافية والحرص على التأكيد على الثوابت التي تقوم عليها هذه البلاد وعدم المبالغة والمنطقية.
كل تلك الصفات وغيرها جعلت لمؤتمرات سمو الامير نايف طابعاً مميزاً وذوقاً خاصاً ونكهة فريدة يعرفها كل من يتعامل مع وسائل الاعلام. وفي المؤتمر الاخير الذي عقده سموه يوم الاثنين واعلن عنه في الصحف توقع الجميع ان يكون التلفزيون السعودي حاضرا بالنقل المباشر او حتى العرض في وقت الذروة كي يطلع الجميع على المعلومات والآراء التي تضمنتها اجابات سموه ولكن فوجئنا بأن المؤتمر بث كاملا قبل صلاة المغرب في الفترة التي تقل فيها المشاهدة وان كان في ذلك سرعة جيدة وعدم تأخر في نقل الحدث ولكن كان ينتظر ان يعاد في الاوقات التي توجد فيها الكثافة العددية للمشاهدين وخاصة بعد نشرة الاخبار الرئيسة التاسعة والنصف ولكن لم يعرض الا بعد نشرة الاخبار الاخيرة الساعة الواحدة وفي وسط الاسبوع! فليت انه تم عرض المؤتمر في فترة الذروة خاصة وان الاحداث الاخيرة هي حديث الجميع وتكثر فيها الاشاعات والاقاويل حتى يستكمل التلفزيون السعودي ما بدأه مؤخرا من متابعة متزنة للاحداث تخلو من المبالغة والتهويل وتقتصر على نقل الحقائق.. شكرا صاحب السمو على هذا الشعور والاحساس العالي بدور المواطن وحقه في الاطلاع على كل ما يهمه ويعينه على تكوين مواقف صحيحة تجاه الاحداث،. وشكر ثان علي ذلك القدر الكبير والموفق في الحرص على حفظ الامن ورعاية مصالح الوطن والمواطنين وثالث للتأكيد الدائم على التمسك بمبادئ وقيم وثوابت ديننا الحنيف وحماية مؤسساته والتي يلمسها كل متابع للمؤتمرات الصحفية التي تعقدونها.

منصور بن عبدالعزيز البراك
***
أخيراً «الحلم» تحقق
عزيزتي الجزيرة
اطلعت على ما كتبه الاخ الكريم/ عبدالعزيز الجبيلان في صفحة عزيزتي الجزيرة في جريدة الجزيرة عدد 11182 وتاريخ 10/3/1424هـ انه سبق له الكتابة في تاريخ 1/12/1423هـ في صفحة وطن ومواطن تحت عنوان اهالي القصيم وهذه الامنية فتح فرع لمعهد الادارة العامة بالقصيم كي يكون السند والعون للفروع الاخرى في بعض المناطق وحمد الله وشكره على فضله وقرأ بشرى التباشير عبر صحيفتنا ومحبوبتنا الجزيرة الغراء في يوم الثلاثاء 20/صفر/1424هـ العدد 11163 تصريح معالي المدير العام لمعهد الادارة العامة الدكتور/ عبدالرحمن الشقاوي بأن هناك خطة لافتتاح عدد من الفروع في كل من منطقة عسير ومنطقة القصيم ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة الجوف.
لذا احب ان اعقب على ما كتبه الاخ الجبيلان وتمناه من المسئولين لفتح فرع معهد الادارة العامة بمنطقة القصيم.. انه سبق لاخوين كريمين من كتاب جريدة الجزيرة واقترحا على المسئولين فتح فرع بمنطقة القصيم بمقالين نشرا بجريدة الجزيرة بقلم/ احمد المنصور وبعده بقلم/ عبدالعزيز السحيباني لا يحضرني تاريخهما ولكنه يحضر ذاكرة القراء الكرام وارشيف الجزيرة هذا ونشكر الاخ الجبيلان اهتمامه لما يطرح من مواضيع تفيد المنطقة والذي من ضمنها امنيته فتح فرع معهد الادارة العامة لما له من مردود لمنطقة القصيم لتأهيل الموظفين الحكوميين تأهيلاً وظيفياً وعلمياً على ايدي اساتذة ذوي كفاءة ومهارة عالية .
كما نتمنى منه الدقة والتحري في طرح المواضيع والاقتراحات ونسبتها الى اصحابها الذين سبقوه وطرحوها واقترحوها في منابر جريدتنا الجزيرة ليأخذ كل صاحب حق حقه في الرأي والاقتراح الذي يخدم الوطن والمواطنين والله نسأل ان يوفق الجميع لما فيه خير وفائدة.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابراهيم بن عبدالله الحميد/بريدة ص ب 2295

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved