Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تظاهرة ضخمة في غزة تأييداً لعرفات تظاهرة ضخمة في غزة تأييداً لعرفات
الرئيس الفلسطيني: شارون لم يقدم شيئاً ملموساً في القمة

* رام الله غزة الوكالات:
أعلن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أمس الخميس أن ارييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يقدم شيئا ملموسا للفلسطينيين خلال قمة العقبة.
وقال عرفات إن تعهد شارون بإزالة بعض المواقع الاستيطانية غير المشروعة في الضفة الغربية بموجب خطة سلام ترعاها الولايات المتحدة لا يشكل تنازلا.
وقال الرئيس الفلسطيني للصحفيين من مقره المحاصر في رام الله إن شارون للأسف لم يقدم بعد أي شيء ملموس.
ولم يشارك عرفات في القمة التي عقدت أمس الأول في العقبة ورأس الوفد الفلسطيني رئيس الوزراء محمود عباس.
من جهة أخرى تظاهر آلاف الفلسطينيين أمس الخميس في مدينة غزة دعما للرئيس الفلسطيني ياسر عرفات واحتجاجا على استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض على مقره في رام الله في الضفة الغربية.
وانطلقت التظاهرة السلمية التي نظمها «التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين» بمشاركة أكثر من ثلاثة آلاف شخص من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة.
وجابت شوارع المدينة الرئيسية قبل أن تصل إلى أمام مقر المجلس التشريعي في غزة.
وقد ردد المتظاهرون هتافات تأييدا للرئيس عرفات ومنها «يا أبو عمار (عرفات) سير سير نحن معك بكل الجماهير» و«يا أبو عمار لا تهتم نحن فداك بالروح والدم».
ورفع المتظاهرون صورا كبيرة لعرفات وعشرات اللافتات التي تدعو المجتمع الدولي إلى «إجبار إسرائيل على الانسحاب ورفع الحصار عن الرئيس عرفات والشعب الفلسطيني» كما كتب على إحدى اللافتات «لا تنازل عن حق العودة المقدس» وعلى أخرى «لا للاحتلال ونعم لدولة فلسطين حرة وعاصمتها القدس» و«لن ننسى احتلال وسرقة فلسطين في نكبة 1948 أو 1967».
وشارك في التظاهرة عشرات المسلحين وأطلق بعضهم الرصاص في الهواء.
من ناحية أخرى، أفادت مصادر طبية أن فتى فلسطينيا أصيب بجروح خطرة برصاص الجنود الاسرائيليين قبل عشرة ايام في طولكرم (الضفة الغربية)، توفي متأثرا بإصابته.
وقد أصيب إبراهيم أبو حبلة (15 عاما) بجروح خطرة في العين خلال مواجهات بين شبان فلسطينيين كانوا يقذفون الحجارة وجنود إسرائيليين، وتوفي في مستشفي نابلس في الضفة الغربية الذي نقل إليه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved