Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القوات الأمريكية تعتقل المطلوب رقم 30 القوات الأمريكية تعتقل المطلوب رقم 30
مقتل جندي أمريكي وجرح خمسة آخرين خلال هجوم في الفلوجة

  * بغداد الوكالات:
قالت القيادة الأمريكية الوسطى إن جنديا أمريكيا قتل وجرح خمسة آخرون في هجوم جديد في الفلوجة أمس الخميس غداة إعلان إرسال قوات إضافية إلى هذه المنطقة.
وأوضحت القيادة الوسطى في بيان أن «مجهولا ألقى قنبلة يدوية على الجنود، ونقل الجرحى إلى مركز طبي محلي» مشيرة إلى أن العسكريين المستهدفين ينتمون إلى وحدة من الفرقة 101 المجوقلة.
وأعلن القائد الأمريكي للقوات البرية ديفيد ماكيرنان الاربعاء أن قوات إضافية ستنشر لا سيما في مدينة الفلوجة السنية حيث استهدفت عدة هجمات جنودا أمريكيين في الأسابيع الأخيرة.
من جهة أخرى قال الجيش الأمريكي: إن قواته اعتقلت قائد قوة تابعة لصدام حسين ورد اسمه ضمن قائمة المطلوبين العراقيين الذين تطالب واشنطن بالقبض عليهم.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان مساء الاربعاء إن اياد فتيح خليفة الراوي الذي يحتل رقم 30 في القائمة أصبح الآن رهن الاحتجاز، ولم يذكر البيان تفاصيل أخرى.
وباعتقاله يرتفع إلى 28 عدد المسؤولين العراقيين الذين يعرف أنهم استسلموا أو تم اعتقالهم، وأصدرت الولايات المتحدة هذه القائمة بعد الإطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين يوم 19 ابريل/نيسان الماضي.
وكان الراوي رئيسا لأركان قوة القدس التي تم تشكيلها بصفة أساسية من الجيش العراقي ومتطوعين من حزب البعث، وقدمت هذه القوة عدة عروض عسكرية في بغداد وأماكن أخرى بالعراق لكن صدام قال بعد عدة شهور من تشكيلها إنه لم تعد هناك حاجة إلى متطوعين.
وقالت مصادر سياسية عراقية إن قوة القدس كانت تستخدم من الناحية الفعلية في القمع الداخلي.
من ناحية أخرى، طرحت مؤسسة تسويق النفط العراقية (سومو) أمس الخميس مزادا لبيع أول كمية من النفط الخام العراقي منذ الغزو الأمريكي في مارس/اذار الماضي.
وطلبت سومو في وثيقة اطلعت عليها رويترز تقديم عروض الشراء في موعد أقصاه الساعة 1600 بتوقيت جرينتش اليوم.
ويشمل المزاد بيع ثمانية ملايين برميل من خام كركوك مخزونة في ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط ومليوني برميل من خام البصرة الخفيف مخزنة في ميناء البكر العراقي على الخليج.
وأضافت الوثيقة أن عملة السداد هي الدولار الأمريكي وأن الأفضلية في إرساء العطاءات لشركات التكرير.
وقالت إن الفترة المخصصة لشحن الكميات من 17 إلى 30 يونيو/حزيران الجاري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved