Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول وسولانا يشاركان في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن باول وسولانا يشاركان في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن

* دبي- مكتب الجزيرة :
استقطب الاجتماع السنوي غير العادي للمنتدى الاقتصادي العالمي الذي أعلن عنه قبل أسبوعين فقط اهتماماً عالمياً كبيراً.
وسيشارك في المؤتمر، الذي تستضيفه المملكة الاردنية الهاشمية تحت عنوان «الرؤية لمستقبل مشترك»، نخبة من كبار رجال الاعمال والسياسيين والمجتمعات المدنية في الفترة من 21-23 يونيو المقبل.
وسيشمل الاجتماع محادثات حول النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي والاستقرار السياسي في الشرق الاوسط، وطبيعة العلاقات المتبادلة والحاجة الى تحسين الاداء الاقتصادي العالمي.
وحقق المؤتمر الذي سيعقد تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ملك الاردن ردود فعل ايجابية في اوساط القادة والمسؤولين في منطقة الشرق الاوسط والولايات المتحدة الامريكية واوروبا وقد اكد عدد من القادة السياسيين ورجال الاعمال العرب مشاركتهم في المؤتمر. كما اكد وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية كولن باول والممثل التجاري الامريكي روبرت زويليك قدومهما الى الاردن والمشاركة في المؤتمر وذلك لدعم المبادرة الامريكية للتجارة الحرة في المنطقة. كما سيشارك خافيير سولانا منسق السياسة الخارجية والامنية للاتحاد الاوروبي في المؤتمر الذي سينعقد على مدار ثلاثة ايام.
وقد رحب كوفي عنان، امين عام الامم المتحدة بفكرة عقد المنتدى الاقتصادي العالمي حيث قال: انني اثمن هذه المبادرة التي تجمع قادة العالم في قطاع الاعمال، القطاع الحكومي والمجتمعات المدنية لبحث مسائل مهمة في مقدمتها الحاجة الى نهضة اقتصادية واجتماعية في الشرق الاوسط، ولاستعادة الثقة بالاقتصاد العالمي والانظمة التي تحكمها».
وسيطلق المنتدى الاقتصادي العالمي مبادرات خاصة بالشرق الاوسط خلال المؤتمر.
وستوجه الاردن دعوة لكبرى الشركات العالمية المتخصصة للمساهمة في ادخال التقنيات الحديثة في مختلف مراحل التعليم وتطوير خدمات التعليم المستمر لمواطني المملكة. وستبحث اجتماعات «قائدات العمل النسائي»، وهي احدى مبادرات المنتدى الاقتصادي التي ستجمع بين رواد العمل النسائي في العالم العربي والعالم الغربي، مجموعة من القضايا الهامة التي تؤثر في اعمالهن في المنطقة. وسيبحث مجلس المئة، الذي يضم 100 عضو من العلماء ورجال الدين، مسائل حوار الاديان بين علماء الدين المسلمين ورجال الدين المسيحيين. وستعمل مجموعة القادة العرب الشباب على اطلاق خطة مبدئية لاعادة صياغة مستقبل الشرق الاوسط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved