Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني بقيمة 64 مليون جنيه إسترليني
بنك الاستثمار الإسلامي الأول ينفذ مشروعاً مشتركاً في قطاع الرعاية المعيشية في المملكة المتحدة

* الرياض - «الجزيرة»:
أعلن أمس بنك الاستثمار الإسلامي الأول ش.م. ب. «معفاة» «الإسلامي الأول» أنه قد تم تأسيس مشروع مشترك مع صنرايز سنيور ليفنغ، إنك.«صنرايز»، لتملك حصص بشكل غير مباشر في ثلاثة عقارات.
تشتمل على 256 وحدة سكنية، في قطاع الرعاية المعيشية المتميزة في المملكة المتحدة بقيمة إجمالية تبلغ 64 ،6 مليون جنيه إسترليني. وتقع العقارات في محيط الطريق الدائري السريع إم25 في لندن.
يمتلك الإسلامي الأول والمستثمرون معه حصصاً مباشرة تبلغ 80% من المشروع المشترك، بينما تمتلك صنرايز الحصة المتبقية ونسبتها 20%. وقد قام بنك أوف اسكتلند، وهو أحد البنوك الكبرى في المملكة المتحدة، بتقديم تسهيلات رئيسية تصل قيمتها إلى حوالي 40 ،6 مليون جنيه إسترليني وذلك لتمويل تملك العقارات.
ويقدر البنك الإسلامي الأول أن يحقق الاستثمار عائدا داخليا مركبا ومجزيا وذلك على مدى فترة تملك الاستثمار المقدرة بخمس إلى سبع سنوات، بما في ذلك عائد نقدي سنوي سيتم توزيعه على أساس شهري. وقد صرح السيد/عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الإسلامي الأول قائلاً: إننا نعتقد بأن الاتجاهات الديموغرافية في المملكة المتحدة ملائمة أكثر
من الولايات المتحدة الأمريكية.
فقد تم تقدير نسبة الكثافة السكانية في المملكة المتحدة التى تحتاج لنوعية خدمات صنرايز مستقبلاً، هى أعلى من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved