Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير الداخلية اليمني يزور المملكة وزير الداخلية اليمني يزور المملكة
اللجنة العليا السعودية / اليمنية المشتركة تبحث ماتم انجازه في معاهدة جدة

  * صنعاء الجزيرة عبد المنعم الجابري :
يقوم وزير الداخلية اليمني اللواء رشاد محمد العليمي بزيارة رسمية إلى المملكة خلال اليومين القادمين.
وذكرت صحيفة «26 سبتمبر» اليمنية الأسبوعية نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة أنه سيتم خلال هذه الزيارة عقد اجتماعات اللجنة العليا السعودية/اليمنية المشتركة لتنفيذ معاهدة جدة للحدود الدولية بين البلدين.. موضحة أن اللجنة ستبحث خلال اجتماعاتها عددا من المسائل المتصلة بتنفيذ معاهدة الحدود وما تم إنجازه حتى الآن في هذا الجانب على الصعيد الميداني، بالإضافة إلى بحث الخطوات والأعمال المتبقية فيما يتعلق باستكمال تنفيذ ما تضمنته معاهدة جدة.
وقالت المصادر إن العليمي سيجري مباحثات مع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وفي مقدمة ذلك التعاون والتنسيق القائم بين الجانبين في المجال الأمني.يشار إلى أن اليمن كانت قد تسلمت مؤخرا من السلطات السعودية أربعة أشخاص متهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة والتورط في بعض الأعمال التخريبية والإرهابية في اليمن.
من جهة ثانية قالت المصادر ان اليمن جددت مطالبتها الجانب الأمريكي بتسليم المواطنين اليمنيين المعتقلين في «غوانتنامو».مشيرة إلى أن حواراً يجري حالياً مع الجانب الأمريكي بشأن تسليم اليمنيين الذين نقلتهم القوات الأمريكية من أفغانستان إلى «غوانتنامو» وذلك على أساس التحقيق معهم ومحاكمة كل من تثبت ادانته منهم أمام القضاء اليمني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved