Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أخبار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أخبار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

فرع هيئة الأمر بالمعروف يكرم الفائزات بمسابقة (حراسة الفضيلة) غداً السبت
بحضور صاحبة السمو الأميرة عبطاء الرشيد حرم أمير منطقة المدينة المنورة يقيم فرعالرئاسة بمنطقة المدينة المنورة بالتعاون مع مكتب التوجيه التربوي النسوي بالمدينة المنورة غداً السبت بمقر مركز الأمير سلطان الاجتماعي بالحرة الشرقية حفل تكريم الفائزات بالمسابقة التي نظمتها الهيئة حول كتاب «حراسة الفضيلة» لفضيلة الشيخ بكر بن عبدالله أبوزيد حفظه الله.أوضح ذلك فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بالمنطقة المكلف الشيخ محمد الدعجان وقال ان تنفيذ الهيئة لمثل هذا المنشط الهادف يأتي من جهود الهيئة في سبيل الأمر بالمعروف الذي يمثل الشطر الأول من رسالتها في المجتمع إذ يحتوي الكتاب على مضامين شرعية فيما يختص بتأصيل الحجاب الشرعي في الاسلام.. مضيفا :لقد حملت المسابقة عنوان الكتاب «حراسة الفضيلة» في كتيب مستقل تضمن مجموعات الأسئلة، مع صور وعبارات تظهر دور الهيئة في خدمة الدين والمجتمع واستهدفت المسابقة حث نساء مجتمع منطقة المدينة المنورة من طالبات ومعلمات وربات البيوت على قراءة هذا الكتاب النافع والاستفادة مما حواه من علم وخير ودعوة.وأشار إلى أنه تم رصد مبلغ عشرة آلاف ريال كجائزة كبرى للفائزة الأولى وعدد من الجوائز القيمة التي تنوعت من أطقم ذهب وساعات راقية وأجهزة كهربائية وغيرها لعدد مائة فائزة..وقد تم توزيع بطاقات الدعوة على الفائزات وذويهن ومديرات المدارس والموجهات وغيرهن لحضور هذا الحفل، وسيتم إعلان أسماء الفائزات في الصحف المحلية إن شاء الله في وقت لاحق.
***
هيئة الرياض تقيم لأول مرة دورات علمية نوعية
تقيم حالياً هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الرياض دورات علمية في (فن تنمية المهارات الشخصية وفن التعامل لأعضائها). وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها.أوضح ذلك فضيلة رئيس الهيئة المكلف الشيخ صلاح بن ناصر السعيد وقال فضيلته إنه تم التعاقد مع احد المعاهد المتخصصة في هذا الفن لعقد هذه الدورة التي تستهدف الأعضاء الميدانيين وذلك لأنهم أكثر الفئات احتكاكا بالناس في الميدان وتدرسها من خلال مواد عدة تشمل (مهارات الاتصال، إدارة الذات، هندسة النجاح) وهي مستمرة حتى إلحاق جميع الأعضاء بها.وبيّن فضيلته أن لهذه الموضوعات بالغ الأهمية حيث إنها من الأسس التي يقيم ويطور الذات بها بما يجعلها قادرة على التكيف مع شتى الظروف وقادرة على حل المشكلات. وقد ثبت فائدتها واستشعر الأعضاء الملتحقون بهذه الدورات أثر ذلك في عملهم.
وبيَّن فضيلته أنه قد اجتاز هذه الدورات حتى تاريخه بنجاح عدد بلغ أكثر من مئتين من الأعضاء ولا يزال التدريب قائماً في الفترة المسائية على شكل مجموعات مشكلة من كل عشرين عضواً في معمل مخصص لتلقي المعلومات مجهز بالوسائل الحديثة للعرض والتقديم في أسهل صورة وتقريبها للأذهان وذلك لضمان استيعاب المتلقي.
ويتولَّى إلقاء المحاضرات في هذه الدورة متخصصون في هذا العلم الحديث (فن التعامل مع الغير وكيفية تنمية المهارات الشخصية وحل المشكلات.. الخ) وذلك في جو من النقاش اضافة الى المذكرات العلمية والمراجع المتخصصة وذلك للمساعدة في التطبيق. مع التركيز على البحث الميداني العلمي حديث عن الإيجابيات والسلبيات والمقترحات حيال هذه الدورات لمراعاة ذلك في الدورات القادمة.
***
دورة توجيهية في مركز هيئة الشقيق بجازان
تبدأ غدا السبت 7/4/1424هـ الدورة التوجيهية التي تنظمها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمنسوبي مركز هيئة الشقيق بمنطقة جازان.ذكر ذلك فضيلة مدير عام الإدارة العامة للتوعية والتوجيه د. محمد بن عبدالله العيدي وقال ان هذه الدورة تأتي حلقة في سلسلة من الجهود الدؤوبة للرئاسة حرصاً على تطوير أداء عمل رجال الميدان.وبين أن هذه الدورة التي تستمر لمدة (5) أيام ستبدأ بمحاضرة لفضيلة الشيخ نزار بن صالح الشعيبي القاضي بمحافظة الشقيق تحت عنوان (الطرق الشرعية لإنكار المنكر) ثم بعد ذلك وفي يوم الاحد تلقى محاضرة بعنوان (دور رجال الحسبة في إصلاح المجتمع) لفضيلة الشيخ عبدالله بن ابراهيم العثمان القاضي بمحافظة الدرب.. اما في يوم الاثنين فيلقي فضيلة الشيخ فهد الربعي القاضي بمحافظة الدرب محاضرة بعنوان (الحدود الشرعية في الإسلام).. واليوم التالي تلقى محاضرة تحت عنوان (نماذج من حياة العلماء ودورهم في الحسبة) لفضيلة الشيخ إبراهيم بن محمد الهلالي القاضي بمحافظة القحمة ويوم الاربعاء ختام الدورة بمحاضرة تحت عنوان (الانظمة والتعليمات في الهيئة) لفضيلة رئيس هيئة محافظة الشقيق الشيخ محمد بن ابراهيم مطمي.
***
تسعد إدارة العلاقات العامة والإعلام بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر باستقبال آرائكم ومقترحاتكم فيما يتعلق بالصفحة على فاكس رقم 4038735، وبتواصلكم معنا تتحقق رسالتنا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved