Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على مائدة الشورى الأسبوع القادم على مائدة الشورى الأسبوع القادم
رسم سنوي على العمالة المنزلية والرعاة والمزارعين
بحث تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري

  * الرياض - أسامة النصار:
يشرع مجلس الشورى في جلستة الاعتيادية الحادية عشرة يوم الأحد القادم في دراسة نظام المنافسة المقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية كما يستكمل المجلس مناقشة مشروع نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية المقدم من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والأسرة ويستمع المجلس إلى تقرير اللجنة المالية حول وجهتي النظر حول تطبيق الرسم السنوي على العمالة المنزلية والرعاة والمزارعين.
كما يناقش التقرير المقدم من لجنة الشؤون الأمنية حول إضافة مهمة حراسة الموانىء البحرية والوسائط البحرية الراسية إلى نص المادة «الثانية» من نظام امن الحدود ويناقش المجلس أيضاً مشروع نظام البيع بالتقسيط المقدم من اللجنة الخاصة.
ويستمع مجلس الشورى في جلسته العادية الثانية عشرة التي يعقدها يوم الاثنين9 / 4 / 1424 هـ- إلى رد لجنة الأنظمة والإدارة على الملحوظات بشأن قواعد تبادل المنافع بين نظامي التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية كما يستمع إلى رد اللجنة الاجتماعية والصحية والأسرة على الملحوظات بشأن التقرير السنوي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية للعام المالي 1421 / 1422هـ- وكذلك رد لجنة النقل والاتصالات على الملحوظات بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية لعام 2001 م.
ويستكمل المجلس مناقشة طلب اعتماد خريطة الرفع المساحي الجديدة وضمها الى صك امتياز التعدين الممنوح لشركة اسمنت المنطقة الجنوبية المقدم من لجنة الشؤون الاقتصادية كما يستكمل مناقشة التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية للعام المالي 1421 / 1422 هـ- المقدم من لجنة الخدمات والمرافق العامة والبيئة ويناقش المجلس طلب الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الارصاد وحماية البيئة الفطرية وانمائها وإدارة الموارد الطبيعية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الايرانية.
وطلب الموافقة على مشروع اتفاقية تعاون ثقافي وتربوي بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية الصين الشعبية وطلب الموافقة على مشروع اتفاقية عامة بين المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية السودان وهى المقدمة من لجنة الشؤون الخارجية بالمجلس.
كما يناقش التقرير المقدم من لجنة الأنظمة والإدارة حول طلب النظر في جواز تمديد فترة العضوية في مجالس إدارة المؤسسات العامة وكذلك التقارير السنوية لهيئة التحقيق والادعاء العام لأعوام 1419 / 1420 / 1421 هـ- التقريران السنويان للمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لعام 1420 / 1421 هـ- و 1421/ 1422 هـ- والتقرير الاحصائي للمؤسسة لعام 1421 / 1422هـ- المقدمان من لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي بالمجلس.
من جهة ثانية عاد معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد والوفد المرافق مساء أمس الأول إلى الرياض قادما من الجمهورية اللبنانية الشقيقة بعد الزيارة الرسمية التي قام بها معاليه للمشاركة في نشاطات الدورة الثالثة والأربعين لمجلس الاتحاد البرلماني العربي التي أقيمت في بيروت خلال الفترة من 2 إلى 4 ربيع الآخر الحالي.
واعرب معاليه في تصريح صحفي لدى مغادرته مطار بيروت عن شكره للجمهورية اللبنانية الشقيقة ممثلة في مجلس النواب اللبناني وفي دولة السيد نبيه بري رئيس المجلس وكل من ساهم في التنظيم والإشراف على نشاطات الدورة. وقال معاليه: «إنها دورة موفقة وخرجت بتوصيات ونتائج جيدة نأمل أن تلبي طموحات وآمال الشعوب العربية».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved