Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة نورة بنت محمد بن سعود تزور مركز الجنوب لرعاية المعوقين بأبها الأميرة نورة بنت محمد بن سعود تزور مركز الجنوب لرعاية المعوقين بأبها

* أبها- أمل القحطاني:
قامت سمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رئيسة جمعية الجنوب النسائية الخيرية بأبها بزيارة صباح ليوم الأبعاء الماضي لمركز الجنوب لرعاية المعوقين التابع للجمعية.. وقد قام المركز باستقبال سموها بالعديد من الفقرات كان من أهمها كلمة مديرة المركز سلمى شاردة، وكلمة الامينة العامة منى البريك ومشاركات من الثانوية الخامسة والمتوسطة الثانية بأبها.. وكلمة لمسؤولة لجنة العمل التطوعي لولو القديمي، أكدت من خلالها أهمية تحول نظرة المجتمع نحو المعاق من الشفقة الى العطاء وتحقيق التواصل.
وقد قدم اطفال المركز مسابقات متنوعة كما قدمت دراسة للمركز عن احدى المعوقات التي تحولت من طفلة معاقة إلى طفلة تدرس في معهد التربية الفكرية المرحلة الثانية الابتدائية وتم شرح حالتها وتطور علاجها بالمركز كنموذج.
وقد أكدت سمو الأميرة نورة أن هناك تطوراً ملموساً يشهده مركز الجنوب لرعاية المعوقين وذلك بعد 3 سنوات من العطاء والتواصل مع منسوبات جمعية الجنوب، وأضافت لقد تلمست السعادة التي يشعر بها هؤلاء الاطفال وذلك يؤكد الوعي الذي يتنامى لدى المرأة في عسير.
ويدل على تحقيق المستوى المنشود فبعد أن كان المعوق عبئاً على المجتمع ومنظراً يحاول الناس اخفاءه الان نراه وقد اندمج مع أقرانه في المجتمع.
ان وجود هذا المركز نبع من حاجة المنطقة الى انشائه بعد دراسه من قبل الشؤون الصحية بعسير، وذلك لاقرار وجود هذا المركز بدعم من عدد كبير من المساهمين كان على رأسهم الفريق أول عبدالله البصيلي وسمو الأمير الوليد بن طلال.. ويعمل المركز الان على فتح باب الرعاية النهارية وذلك لعدم حرمان الطفل من التفاعل مع أسرته ونرجو من المجتمع التجاوب معنا في هذا المجال، وهناك آلية لتدريب امهات المعاقين للتعامل مع ابنائهن من خلال تدريبهن على ذلك.
وقد اختتمت سموها الزيارة بجولة لجميع الاقسام «قسم العلاج الطبيعي» العيادات الطبية، القسم التنبيهي، الاقسام الايوائية.. مع الاستماع الى عرض مفصل عن كل قسم.
ثم توجهت سمو الأميرة بزيارة لجمعية الجنوب بأبها لترشيح اعضاء الجمعية العمومية وسيتم اعلان اسماء اعضاء مجلس الإدارة اليوم الاربعاء كما ستقوم سموها بزيارة لروضة جمعية الجنوب واقامة الحفل الختامي الذي يشرح فيه اعمال الجمعية في دعم مسيرة العمل الخيري في عسير.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved