Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الفايز: التوعية الصحية خط الدفاع الأول لمواجهة العدوى من الأمراض الفايز: التوعية الصحية خط الدفاع الأول لمواجهة العدوى من الأمراض

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
أكد وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبدالله بن داود الفايز ان البرامج التوعوية في الجانب الصحي والوقائي في مكة المكرمة التي تستقبل سنويا قرابة خمسة ملايين حاج ومعتمر أمر بالغ الأهمية لكونه يمثل خط الدفاع لأول لمواجهة ما قد يتم نقله من أمراض وأوبئة لا تقتصر في التأثير على حاملها بل تتعدى ذلك الى الآخرين نتيجة ظروف أداء مناسك الحج والعمرة التي تفرض الاختلاط والاحتكاك المباشر لذا فان من الأهمية بمكان ان يكون المجتمع على وعي بخطورة ذلك وسبل الوقاية منه.
وأضاف الفايز بأنه في الجانب الرسمي اتخذت المملكة كافة الاحتياطات لمنع انتقال الأوبئة والأمراض الى أراضي المملكة عن طريق بعض القادمين للحج والعمرة وحليت واستخدمت أحدث أجهزة الكشف في جميع منافذ الدخول ووضعت كافة الترتيبات والاجراء الاحترازية لمنع انتقال هذه الأمراض والأوبئة الى المملكة.
جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها في حفل برنامج التثقيفي الصحي وخدمة المجتمع اللقاء التوعوي الأول الذي نظمه مستشفى الغور التخصصي.
حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة المشرف العام على مستشفى النور الدكتور خالد عبيد ظفر الذي تطرف في كلمته لأهمية برامج التوعوية.
بعد ذلك القى مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور عثمان الميمني كلمة رحب فيها بوكيل امارة منطقة مكة المكرمة ونوه بالدور الكبير الذي تبذله وزارة الصحة والشؤون الصحية بالعاصمة ا لمقدسة في مجالات التوعية الصحية وأورد عدة أمثلة على برامج التوعية في كافة القطاعات بالمنطقة.
ثم بدأ البرنامج العلمي بمحاضرة عن تاريخ مرضى الالتهاب الرئوي اللانمطي للدكتور خالد عبدالحميد قوشماق.
ثم اعراض المرضى وطرق تشخيصه للدكتر عبدالله العايدي وطرق الوقاية والعلاج للدكتور عصام الجمل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved