Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جاسم الياقوت يطالب بمضاعفة الجهد لتطوير الكرة ويقول: جاسم الياقوت يطالب بمضاعفة الجهد لتطوير الكرة ويقول:
التعاون بين اتحاد الكرة ووزارة الثقافة والإعلام مطلب ضروري هذا الوقت

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً.
رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف الاستاذ جاسم الياقوت رئيس مجلس إدارة نادي القادسية فما الذي يطلبه من:
* من الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- الاستمرار في مضاعفة الجهود لدعم وتطوير الكرة في المملكة والاتحاد يسير على استراتيجية مميزة بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل وهو يعمل على تطوير مفهوم الكرة بشتى مجالاتها حيث الاهتمام بالقاعدة وبالطب الرياضي وبالإعلام الرياضي والحكام والمدربين وتطوير لعبة كرة القدم وأجهزتها من جميع النواحي وتطوير مفهوم الاحتراف وثقافة اللاعب.
وأطلب أيضاً التعاون ومضاعفته بين الاتحاد السعودي ووزارة الثقافة والإعلام.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- أطلب من جميع اتحاداتنا مضاعفة الجهد والعمل لرقي الألعاب الرياضية المختلفة والمحافظة على النتائج التي تحققت ونحن لدينا منتخبات مثل منتخب ألعاب القوى الذي شرف الرياضة السعودية في المحافل الدولية أيضا اتحاد السلة واتحاد كرة اليد واتحاد السباحة وأطلب منهم الاستمرار في العطاء وتحمل الظروف التي تواجههم إذ لا يوجد عمل بنتائج الا بصعوبة وبمشاكل وعقبات تقف أمام أي عمل شبابي.
* نجوم منتخبنا الوطني الأولى لكرة القدم؟
- أطلب منهم تحمل المسؤولية وان يكون هناك عناية من اللاعب بنفسه ومواصلة عطائه لوطنه ورفع علم وطنه في المحافل الدولية وان يواصل ما بدأه النجوم السابقون من إنجازات.
* الجماهير الرياضية؟
- التحلي بالروح الرياضية والابتعاد عن التعصب ومساندة الفرق الرياضية والمنتخبات الوطنية بمثالية ومثل ما نستمتع بفنون الكرة داخل الملعب يجب ان نستمتع بالتشجيع الراقي الذي لا يسيء لأحد ويجب ان تدعم الأندية روابط المشجعين سواء كان في الأندية أو المنتخب.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- أطالبها بمضاعفة الجهد وتطوير امكانيتها وإتاحة الفرصة للحكام في المشاركة في الدورات والندوات وتنظيم برامج عديدة ولايمنع ان تكون لدينا مواجهة بين لجنة الحكام والمسؤولين في الأندية ودراسة الأخطاء وتبادل وجهات النظر ومتابعة كل جديد في أنظمة التحكيم، والحكام أحد أعضاء الوسط الرياضي.
* لجنة الاحتراف؟
- لجنة الاحتراف وأنا أحد أعضائها تعمل بجد ضمن لجان الاتحاد ويجب عليها السعي لحل جميع المشاكل التي تواجه الأندية ونحن نعمل الآن على تثقيف اللاعب السعودي وتثقيف الإداري المشرف على الاحتراف في الأندية.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- تسير على قدم وساق وتبذل جهودا كبيرة وهناك الآن تنظيم جديد من قبل معهد الإدارة والمسؤولين بالاتحاد السعودي يهمهم تطوير جهاز الأمانة ومع التطوير الجديد سوف تؤدي الأمانة دوراً أكبر في دعم الأنشطة الرياضية لكي تتواصل مع الاتحادات الرياضية العربية والقارية والدولية.
* الصحافة الرياضية؟
- أطلب منها دعم الأنشطة والأندية الرياضية والموضوعية في معالجة القضايا وعدم التسرع وإثارة البلبلة واحترام وجهات النظر وعدم الميل لوجهة نظر معينة والمصداقية في العمل الإعلامي.
* اختر اسماً واطلب منه ماتريد؟
- رسالة لأعضاء شرف نادي القادسية لدعم النادي ومساندته والوقوف معه خلال مسيرته القادمة فالقادسية لن تتطور الا بدعمكم ووقوفكم بجانبها وإعادة الفريق لمنصات التتويج.
* رئيس ناد؟
- رسالة أوجهها لرؤساء الاندية أقول كثر الله من أمثالكم والأندية أمانة في أعناقكم أنتم وإداراتكم وأطلب مخافة الله في رعاية الشباب والمسؤولية الواقعة على أنديتكم.
* اختر لاعباً؟
- أطلب من لاعبي القادسية بأن يتحملوا المسؤولية ومضاعفة الجهد لأنهم هم سند هذا النادي بعد الله والأمل فيهم كبير لمواصلة ما قدموه هذا الموسم في المواسم المقبلة.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجه؟
- رسالة أوجهها للأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف وأقول جزاكم الله خيرا على ما تقدمونه لرياضة هذا الوطن وأطلب ان يكون هناك تدخل سريع لإعادة النظر في إعانة الأنشطة للأندية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved