Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من أوروبا من أوروبا
زمن الميلان
عبدالله الخنين

إذاً الميلان هو سيد القارة الأوربية وهو أمر ليس بالجديد فلقد تعود الأوربيون على تتويج الميلان بطلا لهذه المسابقة فبينما حقق الميلان هذه البطولة ست مرات لم يحققها منافسه سوى مرتين الأولى في منتصف الثمانينات بضربة جزاء ظالمة ثارت بعدها جماهير ليفربول ولتحدث بعدها الكارثة الشهيرة والاخرى في منتصف التسعينيات وبضربات الجزاء الترجيحية فالميلان الذي حقق هذه البطولة ثلاث مرات أيام جيله الذهبي أيام فرانك ريكارد ورود خوليت وفرانكو باريزي واليساندرو كوستا كورتا ومارو تاوستي ودانيال مسارو ودونادوني وديمتريو البرتيني عاد لمعناقة المجد من جديد ولكن بأسماء مختلفة فميلان اليوم يضم بين صفوفه الاكراني اندريه شفشنكو وبيبو انزاغي وجاتوسو وسيدورف واندريا بيرلو وروي كوستا وغيرهم من اللاعبين الذين أجمعوا على هدف واحد وهو إعادة الميلان كما كان بطلا أسطوريا وقد نجحوا في ذلك فهذا الزمن هو زمن الميلان.
فشل ذريع
الشيء الوحيد الذي كدر صفو فرحة المتابعين العرب لهذا النهائي هو السقوط المزري لقناة أبوظبي الرياضية التي لم تكن أبدا مؤهلة لنقل هذا الحدث الكبير والاستثنائي فالصوت سابق للصورة ثم وكما هي مشكلة أبو ظبي الدائمة رداءة الصورة ثم تقطعها في آخر المباراة. وكما جرت العادة واجهتنا الجملة المعهودة نأسف لهذا الخلل الناتج عن المصدر قمة الاستخفاف بعقلية المشاهد العربي فقناة الشوتايم سبورت التابعة لنفس الباقة كانت تنقل المباراة بكل اقتدار فالصوت متوافق مع الصورة التي كانت قمة في النقاء ولم يكن هناك أي تقطيع فأين هو الخلل الذي يسند دائما إلى المصدر؟!!
إليهم
محمد العمري- الرياض
الميلان سيشارك في كأس السوبر الأوربية وفي كأس السوبر الإيطالية وكذلك في كأس القارات الذي يجمع بين بطلي أوربا وأمريكا الجنوبية.
علي السلامة - الرياض
لقاء السوبر الأوربي يقام كل عام على ملعب استاد لويس الثاني بإمارة موناكو في فرنسا وسيجمع في الموسم القادم بين الميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي.
عبدالله المسلم- بريدة
الصربي المونتجمري ديان سافيسفتش لاعب الميلان السابق يشغل الان منصب مدرب المنتخب الصربي المونتجمري (يوغسلافيا سابقا)

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved