Friday 6th june,2003 11208العدد الجمعة 6 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم الأسبوع نجم الأسبوع

أشلي كول
قبل نهاية العام 1980 بعشرة أيام ولد المدافع الأيسر والأسمر للمنتخب الانجليزي وأحد الذين يعتمد عليهم السويدي أريكسون في المنتخب الوطني بعد أن أثبت جدارته في سلسلة من المباريات الدولية ليحوز على رضا مدرب المنتخب الإنجليزي.. أشلي كول من مدرسة البراعم التابعة لنادي الأرسنال ونظرا لصغر سنه ورغبة النادي في اكسابه المزيد من الخبرة تمت اعارته لنادي كريستال بلاس ولعب في صفوف كريستال بلس لمدة ثلاثة أشهر لعب خلالها 14 مباراة وسجل خلالها هدفا واحدا وتحصل على بطاقة صفراء وبعد أن أثبت جدارته في النادي عاد ادراجه سريعا للنادي اللندني.
ومع اصابة الظهير الايسر البرازيلي سلفينهو في موسم 2000/01 أتيحت الفرصة لكول للعب أساسيا في صفوف الفريق بعد أن اعلن الفرنسي ارسين ونجر أنه سيدفع بالمدافع الشاب ليسد الفراغ الذي خلفته اصابة البرازيلي سلفينهو ولم يخذل التلميذ أستاذه ونظرا لادائه المتميز في الدوري الانجليزي وفي رابطة الأندية الابطال استدعاه مدرب المنتخب الوطني السيد ستفين غوران اريكسون. للآن ومن ذلك الحين وأشلي كول يلعب أساسيا في صفوف المنتخب الانجليزي ويرى بعض النقاد الرياضيين الانجليز أن دفاع أشلي كول ضعيف وهذا أمر غير صحيح فأشلي كول مدافع يجيد الشق الدفاعي كإجداته للشق الهجومي تماما والدليل على ذلك تقييده لحركة النجم الأرجنتيني اورتيجا في اللقاء الذي جمع المنتخبين الأرجنتيني والانجليزي ضمن منافسات كأس العالم والتي أقيمت في كوريا واليابان والذي انتهى انجليزياً بهدف مقايل لاشيء.
ومع بروز أشلي كول في مركز الظهير الأيسر انتهت المعضلة التي كانت تقض مضاجع الانجليز فأخيرا وجدوا اللاعب القادر على ملء هذا الفراغ.
بدأ يمثل المنتخب الوطني الانجليزي في مارس/ آذار 2001 أمام منتخب ألبانيا في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن تصفيات كاس العالم 2002 والتي أقيمت في كوريا واليابان ولعب أشلي كول منذ ذلك الوقت 17 مباراة لم يحقق فيها أي هدف.
وساهم مع زملائه في تحقيق لقب الدوري لنادي الآرسنال الموسم الفائت وكذلك كاس انجلترا وكأس المحترفين ومع نهاية هذا الموسم يكون اشلي كول قد لعب 79 مباراة لنادي الآرسنال سجل خلالها 6 أهداف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved