Sunday 15th june,2003 11217العدد الأحد 15 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جاهزية خط الأنابيب العراقي التركي * مقتل جندي أمريكي وإصابة ثمانية جاهزية خط الأنابيب العراقي التركي * مقتل جندي أمريكي وإصابة ثمانية
أسرى عراقيون يقدمون معلومات مهمة عن أسلحة الدمار

* واشنطن - بغداد - الوكالات:
قال متحدث باسم الجيش الأمريكي أمس السبت إن خط الأنابيب الرئيسي الممتد من العراق إلى تركيا يتوقع أن يكون جاهزاً للعمل اليوم أو غداً بعد تعرضه لحريق وانفجارات بسبب تسرب للغاز، من جهته أكد مسؤول رفيع المستوى في وزارة النفط العراقية أمس أن شحن النفط العراقي بناء على عقود التصدير الأولى في فترة ما بعد الحرب سيبدأ الجمعة القادمة.
وقال المسئول: بعد أيام قليلة من ذلك سيبدأ ضخ النفط في اتجاه الموانئ، من جهة أخرى توعد المسؤولون الأمريكيون بشن المزيد من الهجمات ضد المقاتلين العراقيين الذين تقول عنهم واشنطن إنهم موالون للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.
من ناحية أخرى أعلن قائد القوات البرية الأمريكية في العراق ان العراقيين المعتقلين أشاروا للمحققين الأمريكيين إلى مواقع مهمة لأسلحة الدمار الشامل رغم أن عملية البحث ستستغرق بعض الوقت.
وقال أيضا اللفتنانت جنرال ديفيد مكيرنان: إن المهمة في العراق مازالت «عملية قتالية» وسط الهجمات المنتظمة التي تتعرض لها القوات الأمريكية من قبل من وصفهم بالموالين للرئيس المخلوع صدام حسين.
وأردف قائلا للصحفيين في مقر وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»: إن العراقيين في مناطق كثيرة من البلاد أكثر استعداداً لتقديم معلومات لحفظ النظام والاستقرار.
وقد أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى إن جندياً أمريكياً قتل وجرح ثمانية آخرون عندما انقلبت السيارة المدرعة التي كانت تنقلهم بعد أن فقد السائق السيطرة عليها.
وجاء في بيان للقيادة أن الحادث وقع على بعد 20 كلم إلى جنوب قاعدة الأسد الجوية.
وأوضح أن جنديا قتل على الفور ونقل اثنان آخران إلى قاعدة الأسد للمعالجة موضحا أن الجنود الآخرين أصيبوا بجروح طفيفة وسوف يستأنفون مهمتهم اليوم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved