Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تظاهرة فنية عربية تكرِّم الرواد: تظاهرة فنية عربية تكرِّم الرواد:
فنان العرب في «ليلة القمم» بمهرجان القاهرة الدولي

* أبها القاهرة عبدالله الهاجري انصاف زكي
يشارك فنان العرب محمد عبده في «ليلة القمم» التي تقام لأول مرة في اطار مهرجان القاهرة الدولي للأغنية الذي تنطلق فعاليات دورته التاسعة في الفترة من 20 حتى 28 من أغسطس القادم.
وتضم ليلة القمم كبار نجوم الغناء العرب الذين يحتلون الصدارة في ساحة الغناء العربي وفي مقدمتهم الفنان محمد عبده وهاني شاكر وأحلام ونبيل شعيل وسميرة سعيد وديانا حداد ونوال الزغبي وآخرون.
وقد أنهت لجنة ادارة المهرجان جميع الترتيبات استعداداً لانطلاقه سواء من خلال الاتفاق مع الفنانين أو من خلال تلقيها للمشاركة في المسابقة المصاحبة للمهرجان وهي مسابقة سنوية يتم فيها تشكيل لجنة خاصة لاختيار أغنية العام وافضل لحن وأفضل فيديو كليب وأفضل فنان وفنانة من جميع الدول العربية.
وتشهد الدورة التاسعة لمهرجان الاغنية مشاركة عدد من الفرق العالمية التي ستقوم بإحياء المهرجان منها فرقة السامبا البرازيلية التي تتمتع بشعبية عالمية واسعة وفرقة الكاتشب الكوبية وفرقة الطبول اليابانية وهي فرقة ايقاعات.
من ناحية اخرى ما زالت ادارة المهرجان تتلقى الاعمال المشاركة في المسابقة الرسمية والتي تستمر حتى أواخر يونيه الجاري من كافة الدول العربية والأجنبية وقد تم الاستقرار على ان تقوم المطربة انغام والفنان المغربي عبده شريف باحياء حفل الافتتاح كما اختارت اللجنة العليا لادارة المهرجان الفنان محمد الحلو وغادة رجب لاحياء حفل الختام الذي يقام في الثامن والعشرين من شهر اغسطس القادم.
كما يكرم المهرجان خمسة من رواد الغناء والموسيقى وهم الموسيقار الراحل زكريا احمد والفنانة الراحلة فايزة أحمد والموسيقار فؤاد حلمي والشاعر الغنائي صلاح فايز والفنان الشعبي محمد العربي بعد ذلك يتم توزيع الجوائز.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved