Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في أول أعمال عامر الحمود هذا الموسم في أول أعمال عامر الحمود هذا الموسم
المالكي يغيب وفاطمة الحوسني تحضر ابنتها معها

* الرياض - عبدالرحمن اليوسف:
قطع المخرج عامر الحمود شوطاً طويلاً في طريق تصوير عمله الجديد الذي ينتج خصيصاً لوزارة الداخلية في اطار الحملة التوعوية القادمة، العمل يتكون من 7 حلقات يطرح فيها العديد من القضايا التي تمس سلامة المواطن في اطار درامي اجتماعي جميل، المسلسل من تأليف الدكتورة ليلى الهلالي وبطولة الفنان عبدالرحمن الخريجي والفنانة فاطمة الحوسني وإيمان القصيبي وفيصل الجبر وسلطان العنزي والفنانة اللبنانية وديان ولأول مرة الفنانة الصغيرة ميث الحمادي ابنة الفنانة فاطمة الحوسني.
ويلاحظ غياب الفنان فايز المالكي عن هذا العمل حيث ان الفنان قد اعتذر عن المشاركة بسبب ارتباطه مع قناة mbc في برنامج cbm وقد ذكر الفنان انه مرتبط بتصوير البرنامج في لبنان وأنه يغادر الى هناك اسبوعياً مما يجعله بعيداً عن المشاركات المحلية، كما اكد انه سيكون متواجداً في المسلسل الرمضاني «درب المحبة» مع الحمود.
وحول مشاركات الفنانين في هذا العمل يقول فيصل الجبر لم اقدم أعمالاً كثيرة فقط عملين اثنين مع المخرج خالد الطخيم وهما «جروح باردة» و«القادم الغريب» والاخير لم يعرض بعد، ولكن هذه المشاركة اعتبرها مختلفة لعدة اسباب منها اختلاف المخرج وأيضاً اختلاف طاقم العمل اضافة الى مضمون العمل الذي هو نفسه مختلف.
اما الفنانة وديان فترى ان هذه المشاركة ستعطيها مجالاً رحباً لدخول قلب المشاهد وتقول: هذه أول مشاركة مع المخرج عامر الحمود وأنا مرتاحة جداً لها وأرى انها تجربة جديدة تستحق العناء.
وبحكم انها فنانة لبنانية فقد سألناها عن فرصتها لمنافسة الفنانات الخليجيات على مثل هذه الادوار فقالت: انا لا اجد اي صعوبة في اتقان اللهجة السعودية فأنا بنت هذا البلد ودوري في هذا المسلسل ليس باللهجة اللبنانية وحتى لو استدعى الامر ان اتحدث اللبنانية لتحدثت فقد سبق ان قدمت ادواراً بلهجة لبنانية ونجحت فيها مثل مسلسل «قلوب من ورق». وتضيف الفنانة اللهجة السعودية ليست صعبة علي وليست حاجزاً أو عائقاً عن المشاركة في الأعمال السعودية خصوصاً ان بدايتي كانت من هنا لذلك سأستمر في المشاركة في الأعمال السعودية ولا افكر ابداً في العودة لبيروت خلال هذه الفترة.
اما المفاجأة التي يحملها هذا العمل فهي مشاركة ميث الحمادي ابنة الفنانة فاطمة الحوسني، حيث تدخل ميث عالم التمثيل من خلال هذا العمل وقد تحدثت الفنانة الصغيرة للجزيرة عن هذه المشاركة وقالت: عرضت علي امي المشاركة في هذا العمل عندما اخبرتني ان المخرج عامر يريد فتاة صغيرة في عمله الجديد فرحبت بالفكرة.
وقد سألناها عن صاحب فكرة التمثيل فقالت امي هي صاحبة الفكرة وانا لم اكن افكر فيه فأنا مازلت صغيرة وهناك امور يجب ان اهتم بها مثل الدراسة فأنا ما زلت في المرحلة المتوسطة من الدراسة.
كما سألناها عن الاختبار الذي خضعت له من قبل المخرج وعن النصائح التي قدمتها امها لها فأجابت: لم يختبرني المخرج ابداً ولكنه يتابعني ويتابع ادائي اثناء العمل ثم يوجهني للطريقة الصحيحة في الاداء كما انه يخبرني بطريقة الكلام الصحيحة بالاضافة الى تعابير الوجه واماراته، اما نصائح امي لي قبل العمل فلم تكن كثيرة حيث حذرتني من الضحك اثناء العمل ومن الخطأ في الحوار وأن البس ملابس العمل بسرعة وان اطيع المخرج في توجيهاته من دول زعل.
اما المخرج عامر الحمود فيقول عن عمله هذا انه عمل درامي توجيهي ورسالته هادفة ونبيلة ونحن الآن قطعنا شوطاً كبيراً بالنسبة لما يخص التصوير. وبهذه المناسبة احب ان اشكر جميع العاملين معنا وجميع الفنانين والفنانات على ما بذلوه وما يبذلونه من جهد في هذا العمل الذي سيرى النور قريباً على شاشة التلفزيون السعودي.
هذا العمل مكون من سبع حلقات اي انه ليس طويلاً ولكنه يحمل معاني كبيرة، ففي كل جملة وكل مشهد تجد نصيحة أو حثاً على فضيلة أو نصيحة أمينة، وأنا حقيقة افتخر بهذا العمل الهادف الجميل.
وعن الممثلين المشاركين يضيف الحمود: لقد حأولت في هذا العمل ان اعطي الشباب فرصة ومساحة لذلك استعنت بعدد من الممثلين الشباب الجادين والذين اجد فيهم حساً فنياً عالياً مثل الفنان الشاب فيصل الجبر والفنان سلطان العنزي والفنانة وديان، وبخصوص الفنانة الصغيرة ميث فأنا لا أزال منبهراً بأدائها الجميل وحضورها المميز كما ارى فيها التفاني والاجتهاد وهي فتاة نبيهة وذكية تشاهد وتتعلم، وصدق المثل الذي يقول «ابن الوز عوام» وأتمنى لها التوفيق والنجاح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved