Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سوريا تطالب أمريكا بإعادة جنودها المحتجزين في العراق سوريا تطالب أمريكا بإعادة جنودها المحتجزين في العراق

* بغداد أ ش أ:
ذكرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية أمس الأربعاء أن سوريا طالبت الولايات المتحدة بإعادة جنودها الذين تحتجزهم قوات الاحتلال الأمريكي في العراق منذ أسبوع.
وأوضحت الشبكة أن القوات الأمريكية كانت قد احتجزت الجنود السوريين بعد أن أصابتهم بجروح خلال اشتباك بالنيران على الحدود العراقية السورية يوم الأربعاء الماضي وأشارت إلى أن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية يتساءلون حاليا عن الدور الذي قد يكون الجنود السوريون قد لعبوه في تهريب شخصيات عراقية أثناء الحرب على العراق.
ونقلت الشبكة عن مسؤولين بالبنتاجون نفيهم لتقارير وردت بشأن مقتل مسؤولين سابقين بالنظام العراقي المخلوع خلال ذات الهجوم الذي أصابت فيه القوات الأمريكية الجنود السوريين والذي كان يستهدف موكباً عراقياً بالقرب من مدينة القائم على الحدود السورية للاشتباه في أن به (عدي وقصي) صدام حسين. وأوضحت المصادر أن الهجوم كان يستهدف القبض على أشخاص على صلة بعبد حمود التكريتي الحارس الخاص للرئيس العراقي السابق صدام حسين وذلك بعد أن أخبرهم في التحقيقات أنه كان قد ذهب إلى سوريا بصحبة قصي وعدي صدام حسين في أعقاب سقوط بغداد غير أنهم عادوا إلى العراق ثانية بعد طردهم عند الحدود.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved