Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هروب جماعي من عاصمة البلاد هروب جماعي من عاصمة البلاد
معارك جديدة تطيح بآمال السلام في ليبيريا

* مونروفيا من الفونسو تويه رويترز:
هاجم المتمردون الليبيريون ضواحي العاصمة الليبيرية مونروفيا مما دفع آلاف الناس إلى الهرب طلبا للسلامة وحطم الآمال بنهاية سلمية لأشد الحروب دموية في غرب إفريقيا.
وقال السكان المروعون إنهم استطاعوا سماع انفجار قنابل الهاون في وقت متأخر من مساء الثلاثاء حول جسر سانت بول ريفر على مبعدة 10 كليو مترات من وسط المدينة.وقالوا إن القتال بدا أنه يقترب بثبات ولكن ليس من الواضح ما إذا كان المتمردون استطاعوا أن يعبروا الجسر الحيوي.
وهرع آلاف من الناس إلى وسط المدينة قادمين من الضواحي الشمالية خائفين من تكرار وقوع معارك ضارية راح ضحيتها 300 شخص على الأقل في بداية هذا الشهر عندما كان المتمردون على مبعدة خمسة كيلو مترات من وسط مونروفيا قبل دحرهم على أعقابهم.
وأفسد القتال هدنة وقعتها الأطراف المتحاربة منذ اسبوع ملقيا بظلال كثيفة على المحادثات في غانا التي من المفترض أن تؤدي سريعا إلى اتفاق سلام شامل.
واتهم كل جانب الآخر بالانتهاك المتكرر للهدنة في حين تعثرت المفاوضات بشأن تفسيرات مختلفة للغاية لاتفاق وقف اطلاق النار.وفي واشنطن قال ريتشارد باوتشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الولايات المتحدة «تدين كل انتهاكات وقف اطلاق النار وتدعو كل المتحاربين إلى التوقف عن القتال على الفور».وقال باوتشر إن الولايات المتحدة مستعدة لأن تشارك في فريق تحقيق مشترك يراقب وقف اطلاق النار إلا أنها لن تستطيع القيام بذلك إذا لم يتم احترام الهدنة واتخاذ إجراءات أمنية كافية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved