Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أورانج للاتصالات تخطط لزيادة الإيرادات عبر التحالف مع المنافسين أورانج للاتصالات تخطط لزيادة الإيرادات عبر التحالف مع المنافسين

* لندن رويترز:
قالت اورانج ثالث أكبر شركة تليفون محمول في أوروبا: إنها تخطط لزيادة الإيرادات الرئيسية بنسبة تتراوح بين 15 إلى 17 بالمئة سنويا في الفترة من عام 2003 إلى 2005 ورفع العائدات والتحالف مع منافسين.
وفي أول عرض لاستراتيجيته منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي للشركة قال سولومون تروجيلو: إن اورانج تتوقع نمو التدفقات النقدية بنسبة تتراوح بين 40 و 45 بالمئة سنويا بحلول عام 2005 مما يحقق نحو 14 مليار يورو «2 ،16 مليار دولار» بحلول عام 2005.
وتعرضت المجموعة لضغوط لاظهار قدرتها على تحقيق نمو على المدى الطويل بالرغم من اضطرار الشركة الأم فرانس تليكوم المثقلة بالديون لخفض التكلفة.
وقالت المجموعة: إنها في طريقها لتحقيق هدف زيادة الإيرادات بنسبة خمسة بالمئة هذا العام والإسراع بخطى معدلات النمو خلال العامين المقبلين وتحقيق إيرادات أساسية لا تقل عن 2 ،6 مليارات يورو هذا العام.
كما أعلنت اورانح أنها ستتحالف مع تليكوم إيطاليا موبايل الإيطالية وتليفونيكا موفيليس الإسبانية وتي. موبايل التابعة لدويتشه تليكوم الألمانية في تحرك يصفه محللون بأنه دفاعي في مواجهة مجموعة فودافون أكبر مجموعة لاتصالات الهواتف المحمولة في العالم من حيث الإيرادات.
وجاء في البيان «أننا ندخل مرحلة جديدة في صناعة الاتصالات المتنقلة تتطلب نموذجا جديدا للنمو»، وتابع «حان الوقت لنرتقي لمستوى التحدي ونحقق النمو من خلال تعزيز واستغلال محفظتنا التكنولوجية وبناء تحالف مع الشركاء المناسبين والعمل كمجموعة لضمان تقديم الخدمات الملائمة».
وفي ابريل/نيسان قالت تليكوم إيطاليا وتليفونيكا موفيليس وتي. موبايل إنها ستتعاون معا لتحسين خدمة العملاء عبر الحدود، وأعلنت اورانج آنذاك أنها تفكر في الانضمام إليهم.
ولاورانج نحو 45 مليون عميل وتأتي في المرتبة الثالثة في أوروبا بعد فودافون وتي. موبايل، ومازالت اورانج تسجل خسائر صافية إلا أنها أعلنت أن الإيرادات قبل حساب الفائدة والضرائب واستهلاك الدين بلغت 15 ،5 مليارات يوروفي عام 2002.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved