Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برعاية أمير حائل السبت القادم برعاية أمير حائل السبت القادم
توقيع مذكرة تعاون لتنفيذ برنامج التنظيم الوطني للتدريب

* حائل - عبدالعزيز العيادة:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل تنطلق يوم السبت في احتفالية متميزة بمركز الأمير سلطان الحضاري برامج التنظيم الوطني للتدريب المشتركة في منطقة حائل توقيع مذكرة التعاون لتنفيذ برامج التنظيم الوطني للتدريب بحضور معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية أ.د علي بن إبراهيم النملة ومحافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني د. علي بن ناصر الغفيص ويشترك في تنفيذ البرنامج كل من صندوق الموارد البشرية والغرفة التجارية الصناعية بحائل والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
وقد أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بأهمية هذه البرامج الفعالة الرامية لتدريب وتوظيف الشباب وفتح افاق عملية لهم في سوق العمل ومساعدة رجال الأعمال الراغبين باستثمار الايدي الوطنية في اعمالهم بتوفير بيئة التدريب والعمل والاجواء الملائمة بإذن الله.
ونوه سمو أمير منطقة حائل بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من اهتمام ورعاية لمثل هذه البرامج. وأشار سموه الى نجاح الجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للقوى العاملة متمنياً سموه ان تنعكس بالأرقام قريباً في استيعاب أكبر قدر ممكن من شباب الوطن. وبيّن سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن ان منطقة حائل دشنت خلال اقل من شهر برنامجين مهمين لتوظيف الشباب وتدريبهم وهما: برنامج توطين الوظائف وقد تفاعل معها عدد من رجال الأعمال والشركات بالمنطقة وتم توظيف 57 شابا والعدد في تزايد، حيث جاري توظيف 86 شابا اضافة الى 40 شابا آخرين يتم التنسيق حاليا لهم مع القطاع الخاص وكذلك برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك والذي انطلق الاسبوع الماضي بتوظيف 24 موظفا بالقطاع الخاص من خلال مهنة موظف استقبال وهناك مهن اخرى يجري العمل على اكمال الإجراءات لإنجاز التدريب فيها وتتعلق بـ81 وظيفة في عدد من الشركات الزراعية وبعد نجاح الشاب في فترة التدريب يوقع عقد عمل لدى المنشأة التي تدرب لديها وبهذا أصبح مؤهلاً بشكل كامل لأداء العمل وضمان مستقبله بإذن الله.
مشيراً سموه الى ان البرنامج الثاني للتدريب المشترك سيكون في 15/8/1424هـ من اجل استيعاب أكبر قدر من الشباب الراغب بالعمل.وشكر سموه كافة الجهات التي تنفذ هذه البرامج وكذلك كل الشركات ورجال الأعمال في القطاع الخاص الذين يدعمون الايدي الوطنية ويتيحون لها ان تكون ايدي منتجة تخدم نفسها والوطن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved