Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

من أكبر مصانع الأمونيا واليوريا في العالم من أكبر مصانع الأمونيا واليوريا في العالم
شركة (سافكو) توقع عقداً لتوسعتها الرابعة في مدينة الجبيل الصناعية

* الرياض - الجزيرة:
وقعت شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) ظهر هذا اليوم الأربعاء 25 ربيع الآخر 1424ه الموافق 25 يونيو 2003م عقداً مع شركة (UHDE) الألمانية، تقوم بموجبه الشركة الألمانية بتنفيذ الأعمال الهندسية والإنشائية لإقامة توسعة (سافكو) الرابعة في مدينة الجبيل الصناعية.
صرح بذلك سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي رئيس مجلس إدارة (سافكو) والعضو المنتدب، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة (سابك)، مشيراً إلى أن المصانع الجديدة تعد من أكبر مصانع الأمونيا واليوريا في العالم بطاقة سنوية تبلغ (1 ،1) مليون طن من الأمونيا و(1 ،1) مليون طن من اليوريا، مما سيؤدي -بعون الله- إلى تعزيز قدرات (سافكو) التنافسية، واحتلالها مركزاً متقدماً في سوق الأسمدة العالمية.
كما أشار سعادة المهندس الماضي إلى أن الأعمال التنفيذية للمشروع ستكتمل بمشيئة الله عام 2005م وستكون بداية الانتاج التجاري خلال الربع الأول من عام 2006م وهو العام الذي سوف يشهد -حسب تحليلات الدوائر الاقتصادية العالمية- تصاعد الطلب على منتج اليوريا في الأسواق المستهدفة.
الجدير بالذكر ان طاقة شركة (سافكو) الإجمالية من منتج اليوريا ستبلغ بعد هذه التوسعة (6 ،2) مليون طن والأمونيا (3 ،2) مليون طن مما يعزز مكانة الشركة في صناعة الأسمدة على المستويين الإقليمي والعالمي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved