Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القبض على الصحاف في بغداد القبض على الصحاف في بغداد

  * بغداد - حميد عبدالله
كركوك - لندن الوكالات:
اعتقلت القوات الامريكية وزير الاعلام العراقي السابق محمد سعيد الصحاف عند حاجز تفتيش في احدى ضواحي بغداد.
وقالت صحيفة ديلي ميرور البريطانية في نبأ لها: إن الوزير السابق كان مختبئا في منزل قريب له ويشاهد قنوات التلفزيون الفضائية ولكن اعتقل مساء الاثنين.
ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع في التحالف قوله: هذه المرة عليه أن يدلي ببعض التصريحات الجادة، ولم يرد على الفور تأكيد مستقل للنبأ ولم يكن هناك مصدر آخر له.
من جهة أخرى أعلنت بريطانيا حالة التأهب القصوى بين القوات البريطانية في جنوب العراق في أعقاب الحادث الذي قتل فيه ستة جنود بريطانيين وطالبت العشائر بتسليم المشبوهين، حيث أمهلتهم 24 ساعة لتسليمهم.
وأعلن وزير الدفاع البريطاني جيف هون أن لندن لا تستبعد خيار ارسال مزيد من التعزيزات العسكرية للعراق ومراجعة الترتيبات الأمنية للجنود على أرض الواقع.
من جهة أخرى أضافت وزارة الخزانة الأمريكية 55 شخصية حكومية عراقية سابقة ممن طبعت صورهم على ورق اللعب التي وزعتها وزارة الدفاع الأمريكية إلى قائمة تجمد بمقتضاها أرصدتهم في الولايات المتحدة طبقاً لبرنامج العقوبات على العراق.
وفي إطار إعادة بناء العراق سياسيا تخطط الولايات المتحدة الأمريكية لإدارة العراق من خلال إقامة نظام فيدرالي مكون من ثمان عشرة ولاية.
وذكر مصدر مسؤول فى مدينة كركوك أن المحافظين المرشحين لمناصب رؤساء الولايات سيكونون بمثابة رؤساء حكومات لكل ولاية على حدة.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved