Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد انتهاء المهلة التي حددتها صنعاء بعد انتهاء المهلة التي حددتها صنعاء
قوات خاصة يمنية تبدأ هجومها على معاقل الإرهابيين في أبين

  * صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
شنت وحدات من قوات الجيش والشرطة في اليمن يوم أمس هجوما واسعا على منطقة يتحصن فيها عشرات من الجماعات المتطرفة في محافظة أبين الجنوبية.
وقالت مصادر في محافظة أبين إن الهجوم بدأ عند الساعة العاشرة من صباح أمس الاربعاء وإن وحدات من قوات المدفعية والدبابات إضافة إلى طائرات حربية شاركت في الهجوم العسكري على العناصر التي تتحصن في منطقة حطاط بمديرية «سرار» محافظة «ابين».
وقد بدأ الهجوم بقصف مدفعي وصاروخي على المنطقة كما شاركت في القصف طائرات مروحية وذلك بعد انتهاء المهلة التي كانت السلطات اليمنية قد حددتها للعناصر المتحصنة في المنطقة المذكورة والتي قدرت المصادر عدد أفرادها بنحو 60 شخصاً.
يذكر أن هذه التطورات جاءت في أعقاب تعرض قافلة طبية عسكرية السبت الماضي لهجوم مسلح أسفر عن إصابة سبعة من أفراد الطاقم الطبي بجروح مختلفة اثنان منهم في حالة خطرة.
هذا ولم يتضح بعد حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم العسكري الذي كان لا يزال مستمراً حتى مساء الأمس والذي أفادت المصادر أن وزير الدفاع اليمني اللواء الركن عبدالله علي عليوه يقود العمليات فيه بنفسه الى جانب نائب وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري، وهو الهجوم الذي توقعت المصادر أن ينتهي في غضون ساعات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved