Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المهندس المعلمي يرحب بزوار جدة ويعتمد خطة الأمانة لصيف (24) المهندس المعلمي يرحب بزوار جدة ويعتمد خطة الأمانة لصيف (24)

* جدة - باسم الأحمدي:
اعتمد معالي أمين محافظة جدة المهندس عبدالله بن يحيى المعلمي خطة أمانة محافظة جدة لصيف جدة (24) والتي يتم تطبيقها مع بداية الإجازة الصيفية وتتضمن الخطة المعتمدة من معالي الأمين:
تهيئة الحدائق العامة والمسطحات الخضراء حيث بلغ عدد الحدائق في محافظة جدة 650 حديقة منها 150 حديقة نموذجية.
ويتم تهيئة تلك الحدائق عن طريق تكثيف النظافة فيها على مدار اليوم والاهتمام بالزراعة فيها كذلك هناك حدائق تقام بها مسابقات مثل حديقة الأمير ماجد الواقعة بجوار بلدية المطار وفيها ألعاب وكذلك الحديقة الجديدة التي تقع بالكورنيش الشمالي وهي حديقة السنابل كذلك من ضمن اعتماد الخطة لهذا الصيف تكثيف الاهتمام بنظافة الكورنيش وتهيئة المواقف للزوار ونظافتها وتهيئة الشواطئ المفتوحة للمواطنين والزوار مثل شاطئ النورس ومتابعة وصيانة الألعاب فيها والكورنيش الأوسط والشمالي وأبحر.
كذلك قامت الأمانة بافتتاح سبعة مراكز لمراقبة الكورنيش وهي موزعة على طوال الكورنيش وتكون مهمة هذه المراكز هي متابعة الصيانة وعدم العبث بالمرافق العامة ومنع الخيول وأصحاب الدبابات والجمال من دخول الكورنيش وذلك بالتعاون مع الشرطة والجوازات وذلك تطبيقاً لقرار صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة القاضي بمنع دخول الخيول والدبابات والجمال إلى منطقة الكورنيش لما سببته من ازعاج للزوار ومرتادي الكورنيش.
كذلك تقوم الخطة المعتمدة من معالي الأمين العام بتهيئة مواقع الفعاليات لصيف 24 والبالغة 200 فعالية وذلك بتهيئة مواقع الأراضي وايصال كامل الخدمات حتى تقام الفعالية بشكل مميز وهناك تعاون فعال بين الأمانة والغرفة التجارية ساهمت الأمانة في فعالية المخيم الصيفي والمقام على الكورنيش وغيرها من الفعاليات.
كذلك نظافة الشواطئ على مدار الساعة لمقابلة الأعداد الكبيرة من المتنزهين والزوار فقد تم اعتماد 3200 عامل، و80 سيارة وذلك لتنفيذ الخطة التشغيلية لأعمال النظافة وتم تهيئة العديد من المواقع والساحات الرملية على طوال الكورنيش وقد تم الانتهاء من تطوير الكورنيش الشمالي والذي يمتد من ميدان التوحيد حتى حديقة السنابل وبه العديد من الجلسات ومواقف السيارات ومن ضمن أعمال الخطة في صيف 24 تكثيف أعمال الرقابة اليومية على الأسواق التجارية والمحلات والأسواق المركزية والمستودعات وأسواق الخضار والملاحم والمطابخ والمخابز والمصانع التي تقدم بعض المواد الغذائية ومتابعة سوق الخضار والأسماك والأنعام.
كذلك المطاعم التي تقع على الطرق السريعة ويقوم بهذه المهمة 715 مراقباً في جميع أنحاء محافظة جدة وذلك للتأكد من سلامة المواد الغذائية ومتابعة جميع المحلات والمطاعم في الكورنيش والتي تقع داخل الملاهي.
وتتضمن الخطة وضع برنامج لمنع الباعة الجائلين والذين يقومون بعرض بضائعهم في الكورنيش وأمام المساجد والشوارع الرئيسية والحارات وتم وضع ذلك البرنامج مع الإدارة العامة للأسواق وفروع البلديات الفرعية يتم بموجبه القبض على هؤلاء الباعة الجائلين وتسليمهم للجهات الأمنية أما البضاعة فيتم التحفظ عليها فإن كانت مواد غذائية فيتم توزيعها للجمعيات الخيرية بموجب محضر أما غير ذلك فيتم الحفظ عليها لمدة شهر واحد وبعد ذلك يتم بيعها في المزاد العلني ويعود ريعها لصندوق الدولة.
كذلك يتم اتلاف العربات المستخدمة في البيع ويقوم المراقبون بعملية متابعة الإعلانات المخالفة التي يتم تعليقها في الشوارع وعلى أعمدة الإنارة والإشارات ويتم تغريم أصحابها وذلك لتشويههم المنظر الجمالي للمحافظة وفيما يتعلق بمتابعة قصور الأفراح فهناك لجنة تقوم بهذه المهمة فيتم متابعة قصور الأفراح وعدم الذبح فيها وإنما يجب الذبح في مسالخ الأمانة النموذجية ويوجد في محافظة جدة 65 قصر أفراح يتم متابعتها على مدار الساعة.
وترحب أمانة محافظة جدة بزوار بوابة الحرمين الشريفين وتتمنى لهم إقامة سعيدة فيها.
وكذلك تهيب بالأخوة المواطنين والمقيمين والزوار الكرام عدم التردد في الإبلاغ عن المخالفات التي يشاهدونها وذلك بالاتصال بهاتف العمليات 940 والذي يعمل على مدار الساعة ليتم اصلاح الخلل فوراً.
كما تهيب بضرورة تعاون الجميع في المحافظة على نظافة الحدائق والكورنيش وذلك بعدم ترك المبعثرات على أرض الحديقة أو على الكورنيش وإنما يتم وضعها في أماكنها المخصصة لها وهي الحاويات المنتشرة في جميع الأماكن.
كذلك المحافظة على المرافق العامة والتي كلفت الدولة الكثير من الجهد والمال وإنما جعلت هذه المرافق لخدمتهم فيجب عدم العبث بها والمحافظة عليها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved