Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحديد مواعيد القبول في كلية المعلمين بالرياض تحديد مواعيد القبول في كلية المعلمين بالرياض
د. العمر لـ « الجزيرة » أقل نسبة للقبول 85% واختبار القدرات شرط القبول

* الرياض - عمر اللحيان:
يبدأ استقبال طلبات الالتحاق بكلية المعلمين بالرياض للعام الدراسي القادم 1424- 1425هـ اعتباراً من يوم الثلاثاء 8/5/1424هـ ويستمر إلى نهاية دوام يوم السبت 12/5/1424هـ وسيكون استقبال الطلبات من الساعة 8 صباحاً إلى 12 ظهراً وذلك حسب النسبة المئوية للشهادة الثانوية المحددة لكل يوم ما عدا دبلوم محضري المختبرات التعليمية والدبلوم العالي في القراءات فيتم تسجيلهم تباعاً حسب حضور الطالب.
وذكر ذلك ل «الجزيرة» عميد الكلية الدكتور عبدالعزيز بن سعود العمر وقال: إن يوم الثلاثاء 8/5 سيكون للحاصلين على نسبة 88% فما فوق ويوم الأربعاء 9/5 للحاصلين على نسبة 87% وأقل من 88% ويوم الخميس 10/5 للحاصلين على نسبة 86% وأقل من 87% ويوم السبت 12/5 للحاصلين على نسبة 85% وأقل من 86% .
وأوضح د. العمر أنه يشترط للالتحاق بالكلية أن يكون الطالب سعودي الجنسية ويحمل بطاقة الأحوال المدنية مع احضار الاصل للمطابقة وأن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ويستثنى من ذلك الثانوية الصناعية والتجارية وأن يكون حسن السيرة والسلوك وألا يزيد عمره عن 25 عاماً عند تقديم الطلب من مواليد عام 1399هـ فما فوق.
وألا يكون قد مضى على تخرجه أكثر من 3 سنوات وألا يكون قد فصل من أي كلية أو جامعة أو أي جهة أخرى لسبب تعليمي أو تأديبي وأن يكون لائقاً طبياً وسليماً من الاعاقات التي تعيقه عن أداء مهنة التعليم على أكمل وجه وأن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية بنجاح واختبار القبول التحريري واحضار نتيجة اختبار القدرات العامة والذي يقيمه المركز الوطني للقياس والتقويم، وألا يكون المتقدم موظفاً وأن يتفرغ تفرغاً تاماً للدراسة وأن تتحقق فيه شروط النسب المطلوبة في الثانوية العامة أو ما يعادلها للمنافسة على القبول ويشمل ذلك النسب العامة والتي يشترط ان لا تقل عن 85% والنسب الخاصة بكل تخصص والتي حددت لتخصصات التعليم الابتدائي 80% فما فوق ولتخصصات ما فوق الابتدائي 85% فما فوق أما دبلوم محضري المختبرات فالنسبة العامة والخاصة 75% فما فوق.
واشار عميد الكلية إلى أن المقابلة الشخصية للمتقدمين ستكون في نفس يوم التقديم وستعلن نتائج المقابلات يوم الأحد 13/5/1424هـ وسيعقد الاختبار التحريري واختبار القدرات يوم الاثنين 14/5/1424هـ.
تجدر الاشارة أن الكلية تضم 10 تخصصات 3 منها للتعليم الابتدائي وهي الدراسات القرآنية واللغة العربية والرياضيات و7 للتعليم المتوسط والثانوي وهي القراءات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ومسار الاحياء والرياضيات والكيمياء والفيزياء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved