Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال الصيف خلال الصيف
برامج تدريبية لطلاب جامعة الأمير سلطان

* الرياض - فارس القحطاني:
تقوم جامعة الأمير سلطان ضمن استراتيجية الجامعة لتدريب وتوظيف طلابها بالبدء في برنامج التدريب والتوظيف لطلاب الجامعة بدءاً من صيف هذا العام، ويتكون البرنامج من مرحلتين:
المرحلة الأولى: برنامج التعليم التعاوني.
المرحلة الثانية: برنامج توظيف طلاب الجامعة بعد التخرج.
وخلال المرحلة الأولى وهي برنامج التعليم التعاوني يتوجه في بداية شهر جمادى الأولى القادم خمسة وثلاثون طالباً من طلبة جامعة الأمير سلطان لسوق العمل ضمن برنامج التعليم التعاوني بين الجامعة وجهات العمل الخارجية.. صرح بذلك مدير جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن محمد السيف واعتبر الخطوة مهمة لتهيئة طلبة الجامعة المتوقع تخرجهم العام القادم لبيئة العمل والتعرف على سلوكيات وطبيعة العمل الحقيقية. ويقضي الطلبة المتدربون ثمانية وعشرين أسبوعاً، وتمكنت الجامعة ولله الحمد من الحصول على الفرص التدريبية لطلبتها من خلال العلاقة الوثيقة والتواصل المستمر بين الجامعة والمؤسسات والشركات العاملة.
تتولى الجامعة الإشراف على طلبتها خلال فترة التدريب من خلال زيارات ميدانية أسبوعية للتعرف على ظروف العمل وحل المشاكل إن وجدت وتشجيع الطلبة المتدربين على تنمية مهاراتهم والاستفادة من المعلومات التي تم تحصيلها خلال دراستهم بالجامعة وتسعى الجامعة إلى توفير فرص وظيفية لطلبتها من خلال التخطيط ليوم المهنة المتوقع إقامته بالجامعة في شهر شوال القادم بإذن الله. وأشاد د. السيف بالدعم اللامحدود والتوجيه الذي تحظى به الجامعة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله أمير منطقة الرياض ورئيس مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم مما ساهم في تميز الجامعة وإنشائها في وقت قياسي وها هي الآن تنافس مثيلاتها من الجامعات السعودية .
وتتأهب لتخريج أول دفعة لها العام القادم.
كما أثنى د. السيف على التوجيه والمتابعة المستمرة من لدن صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن رئيس مجلس أمناء الجامعة
والذي لا يألو جهداً في متابعة مسيرة هذه الجامعة خطوة بخطوة تحقيقاً لأهداف التميز التي سعت لها الجامعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved