Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة الجوهرة رعت حفل خريجات الملك عبدالعزيز.. بجدة الأميرة الجوهرة رعت حفل خريجات الملك عبدالعزيز.. بجدة

* جدة - نانا السقا:
رعت حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة الجوهرة آل إبراهيم أمس حفل خريجات جامعة الملك عبدالعزيز لطالبات الفصل الدراسي الثاني 1422/1423هـ والفصل الدراسي الأول 1423/1424هـ والبالغ عددهن 2389 خريجة وذلك بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بجدة، وقد ألقت سمو حرم خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة كلمة عبّرت فيها عن سعادتها برعاية حفل الخريجات بالجامعة ومشاركتها فرحتهن في هذا اليوم.
وأوضحت سموها أن يوم التخرج بداية الدخول في تحمل المسؤولية والمشاركة العملية في مسيرة التنمية والبناء الذي أصبح فيها لبنات الوطن دور هام ومعطاء يواكب دور أبنائه في تحقيق الأهداف التنموية العظيمة ويجسد تطلعات المرأة لخدمة دينها ووطنها في ظل هدي شريعتنا السمحة الكريمة والحفاظ على قيمنا العربية الأصيلة.
وقالت سموها: أحمد الله أن منَّ علي بالمساهمة ولو بجزء يسير في تشجيع بناتي الطالبات وحثهن على الجد والتفوق وذلك بتخصيص جائزة علمية تم ولله الفضل منحها لعدد من الطالبات في جامعاتنا السعودية وساعدت على إذكاء روح التنافس الشريف بين الطالبات لمزيد من التفوق والعطاء العلمي مما أكد تحقيق هذه الجائزة ولله الحمد للأهداف المرجوة.
وأشارت سموها إلى أن الهدف من هذه الجائزة ليس الدعم المادي والمعنوي فقط إنما هو الحث على الجد والاجتهاد والمثابرة والابتكار والإبداع والتميز في الدراسة والعمل كما أن من أهدافها تشجيع الطالبات على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية والإنسانية والطلابية في جو من التنافس الشريف وروح الأسرة الواحدة.
وسألت سموها الله العلي القدير أن يديم علينا جميعا نعمة الإسلام ودوام الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين وحقد الأشرار الحاقدين وأن يوفقنا جميعا لكل ما فيه خير أمتنا ووطننا الغالي.
كما ألقت وكيلة عمادة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتورة جميلة فارسي كلمة عبرت فيها عن سعادتها برعاية سمو الأميرة الجوهرة آل إبراهيم لهذا الحفل شاكرة لسموها رعايتها واهتمامها بالطالبات وتشجيعها لهن على التنافس الشريف من خلال جائزتها السنوية للطالبات.
وخاطبت الخريجات قائلة: نشارككن الفرحة فانتن اليوم تحصدن ما زرعتن من ثمار بالأمس وما بذلتن من جهد لا نملك حياله إلا أن ندعو الله أن يجازيكن أحسن جزاء.
كما ألقت عميدة قسم الطالبات الدكتورة رفيدة خاشقجي كلمة أوضحت فيها أن عدد الخريجات وصل إلى 2389 طالبة من مختلف الأقسام والتخصصات.
وعبّرت عن تهانيها للخريجات متمنية لهن التوفيق والسداد في حياتهن العملية المقبلة.
وفي ختام الحفل تفضلت سمو الأميرة الجوهرة آل إبراهيم بتسليم شهادات التفوق لخريجات الماجستير والدكتوراه والدبلوم والبكالوريوس بتقدير ممتاز والحاصلات على جائزة الجوهرة للتميز العلمي فيما تفضلت سموها باستلام هدية تذكارية بهذه المناسبة من إدارة قسم الطالبات في الجامعة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved