Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أغرقت 50 قرية أغرقت 50 قرية
فيضانات جديدة تتسبب في نزوح 50 ألفاً في شرق الهند

* باتنا رويترز:
أغرقت فيضانات الانهار عشرات القرى واجبرت نحو 50 ألفا من السكان في ولاية بيهار بشرق الهند على النزوح فيما بدأت مياه الفيضانات في الانحسار في بنجلادش المجاورة. وقال وزير الموارد المائية في ولاية بيهار جاجداناند سينغ ان المياه غمرت نحو 50 قرية في ثلاث مناطق مما اضطر السكان إلى الانتقال إلى اراض مرتفعة.
وتغمر مياه الفيضانات الاجزاء الشرقية المزدحمة بالسكان اثناء موسم الامطار الموسمية الذي يستمر من يونيو حزيران إلى سبتمبر ايلول فيما تفيض مياه نهري جانجيس وبراهمابتورا وروافدهما بسبب الامطار الغزيرة.
ونزح نحو 400 ألف من سكان ولاية اسام في شمال شرق الهند في وقت سابق من الشهر الحالي عندما فاضت مياه نحو 100 رافد لنهر براهمابتورا واقتلعت الطرق والجسور وخطوط السكك الحديدية واعمدة الكهرباء.
وغرق خمسة اشخاص في بنجلادش خلال الاسبوع الماضي بسبب الفيضانات وفقد 20 صيادا منذ يوم السبت عندما انقلبت اربعة زوارق واصبحوا في عداد القتلى. وقالت السلطات: ان مياه الفيضان انحسرت في جنوب شرق بنجلادش والمناطق الشمالية حيث لم تسقط امطار او كانت ضئيلة خلال الايام الثلاثة الماضية.وجاءت الفيضانات في البلدين في اعقاب موجة حارة شديدة قتل فيها نحو 1500 في المنطقة عندما وصلت درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية في بعض المناطق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved