Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حول مظلات السيارات حول مظلات السيارات
لا لهذا القرار يا أمانة الرياض

المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
لا يخفى عليكم ما قامت به البلديات الفرعية في مدينة الرياض من إزالة لبعض المظلات الخاصة بالسيارات في بعض أحياء الرياض، وقد يكون ذلك بتوجيهات من الأمانة.
ولما لهذه المظلات من فائدة عظمى لحماية السيارات من حرارة الرياض وشمسها الملتهبة وما تسببه من اضرار للسيارات والممتلكات بداخلها وكذلك راكبيها، حيث نعلم أن معظم امراض الحساسية يتسبب بها الانتقال من مكان بارد الى مكان حار او العكس فالمواطن الذي يخرج الى عمله او مع عائلته لقضاء احتياجاتهم يفاجأ باختلاف درجات الحرارة بين المنزل وداخل السيارة والتي لا يمكن أن يفيد معها تكييف او غيره لمدة من الوقت قد تكون كافية لأن تصل الى هدفك قبل أن تتكيف السيارة. والملاحظ أن الحرارة الداخلية للسيارة نتيجة بقائها تحت اشعة الشمس قد تصل الى اعلى من 50مْ مما يترتب على ذلك تصاعد ابخرة اجزاء السيارة البلاستيكية الداخلية مما يتسبب بزيادة انتشار امراض الحساسية والتهاب الجيوب الانفية وغيرها، ولان ظروف مدينة الرياض تختلف عن بعض المناطق الاخرى في المملكة، وذلك لمناخها الحار الجاف صيفاً والتي تبقى معدلات درجات الحرارة فيها بين «40مْ و 50مْ».
لذا كلنا أمل أن تقوم الامانة بإعادة النظر في إزالة المظلات وذلك لظروف مدينة الرياض اولاً وخدمة للمواطنين والمقيمين الذين لا يملكون كراجات داخل منازلهم او خاصة لهم.
واذا كان الغرض من ازالتها تشويه لمدينة الرياض نتيجة شكلها او اعداد المستخدمة فيها او غيره، فتوضع وفق شروط ومواصفات معينة تحددها الامانة او البلديات الفرعية وفق ضوابط معينة مثل:
أ- المواد المستخدمة في بنائها.
ب - طريق التنفيذ.
ج - البعد عن الشارع او الطريق.
د - موافقة صاحب الأرض.
هـ - الشكل الجمالي الذي يتناسب مع الحي.
و - اخذ التعهد اللازم لإزالتها متى رغب صاحب الارض الانتفاع بأرضه، وغيرها.
اخي رئيس التحرير:
نحن نعلم تفهمكم لاحتياجات سكان مدينة الرياض لمثل هذه الخدمة التي تعود بالفائدة عليهم وعلى ممتلكاتهم وذلك بنشر هذه الاسطر عبر جريدتكم وجريدتنا الموقرة «الجزيرة» لعل وعسى يصل الى أعين المسئولين عن مدينة الرياض وبالاخص مسئولي الأمانة والبلديات الفرعية ليخففوا عنا هذه المعاناة شاكرين لكم حسن تعاونكم وتجاوبكم الدائم مع المواطنين. هذا ولكم خالص تحياتي.

فهد بن عبدالله العبدان

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved