Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كأس القارات السادسة: كأس القارات السادسة:
فرنسا تريد وقف المغامرة التركية وكولومبيا تروض أسود الكاميرون

* باريس - (أ ف ب):
تواجه فرنسا حاملة اللقب اول اختبار حقيقي لها عندما تلتقي تركيا في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس القارات السادسة في كرة القدم التي تستضيفها الاولى حتى 29 الحالي، وحتى الآن لم يقدم المنتخب الفرنسي عروضا جيدة، وفاز بشق النفس على كولومبيا 1/صفر بركلة جزاء مشكوك في صحتها، وعانى لتخطي نظيره الياباني 2/1 قبل ان يتنزه بنيوزيلندا المغمورة 5/صفر.
وخاض المنتخب الفرنسي المباريات الثلاث بتشكيلة مختلفة كليا في كل مباراة نظرا لقدرة المدرب جاك سانتيني على الاعتماد على احتياطيين لا يقلون شأنا عن الاساسيين، وبالتالي فإن هذه النقطة ستعطيه الافضلية في مواجهة تركيا التي خاض معظم لاعبيها ثلاث مباريات في غضون ستة أيام، أضف الى ذلك ان الفرنسيين خاضوا جميع مبارياتهم في باريس في حين تنقل نظيره التركي في أكثر من مدينة فرنسية.
ورأى مدرب تركيا سينول غونيش الذي قاد منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال 2002 بأن المباراة ستكون مهمة جدا لفريقه وقال: انه امتحان رائع للاعبي الفريق، فمنتخب فرنسا هو بطل العالم السابق وحامل لقب كأس الأمم الاوروبية الاخيرة وهو فريق عملاق. وتابع كان هدفنا مواجهة فرنسا في النهائي لكن هذا الامر لم يحدث وسنصفي حساباتنا في نصف النهائي.
ومن المتوقع ان يجري غونيش تغييرات عدة على صفوف فريقه ومن المتوقع ان يشارك للمرة الاولى مهاجم ريال سوسييداد المتألق نهاد قهوجي ثاني هدافي الدوري الاسباني برصيد 23 هدفا بالتساوي مع النجم البرازيلي رونالدو.
كولومبيا x الكاميرون
وستحاول كولومبيا ممثلة أمريكا الجنوبية الوحيدة الباقية في البطولة بعد خروج البرازيل ان تروض أسود الكاميرون في المباراة الثانية من الدور نصف النهائي، والمباراة ثأرية لكولومبيا التي خسرت 1/2 في آخر لقاء بين المنتخبين في الدور الثاني من مونديال 1990 في ايطاليا عندما بات المنتخب الكاميروني أول ممثل لافريقيا يبلغ الدور ربع النهائي في العرس العالمي.
وقال مدرب كولومبيا فرانشيسكو مارتورانا الذي كان مدربا لمنتخب بلاده عندما خسر أمام الكاميرون قبل 13 عاما: لا أريد ان أتكلم عن مباراة ثأرية، فاللاعبون الذين سيخوضون المباراة تغيروا سواء أكانوا في صفوف كولومبيا أو الكاميرون.
والمنتخبان ينتهجان أسلوبا مختلفا عن الآخر ففي حين يعول الأمريكي الجنوبي على الفنيات العالية للاعبيه واللعب من لمسة واحدة فإن الافريقي يعتمد على اللياقة البدنية العالية والبنية الجسدية الهائلة، ويعد المنتخب الكاميرون الوحيد الذي لم تهتز شباكه في البطولة حتى الآن حيث فاز على البرازيل وتركيا بنتيجة واحدة 1/صفر، وتعادل سلبا مع الولايات المتحدة.
وقد يغيب عن منتخب الكاميرون مهاجمه المتألق صامويل ايتو لانه مضطر لخوض نهائي كأس اسبانيا مع فريقه مايوركا السبت المقبل على الرغم من ان الاتحاد الكاميروني بعث برسالة الى ناديه لتحريره لمباراة اليوم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved