Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

«السبر».. مدرب الطائرة النصراوية المخضرم لـ « الجزيرة »: «السبر».. مدرب الطائرة النصراوية المخضرم لـ « الجزيرة »:
غياب اللاعب الأجنبي أفقد منافسات اللعبة إثارتها!
الأمير جلوي بن سعود أحدث نقلة نوعية للطائرة النصراوية

* كتب - خالد الدوس:
طالب مدرب فريق النصر لكرة الطائرة المخضرم أحمد السبر اتحاد اللعبة بإعادة النظر في بعض القرارات الارتجالية التي ساهمت في تواضع المستوى الفني للمنافسات المحلية وغياب الاثارة المتوقعة مما جعل المنافسة تنحصر بين فريقين هما الأهلي والهلال.
وأشار السبر في تصريح ل«الجزيرة» ان قرار الغاء احتراف اللاعب الأجنبي قبل موسمين ساهم وبشكل كبير في انخفاض المستوى فنياً مؤكداً بأنه قرار لا يخدم مستقبل اللعبة لاسيما وأن السواد الأعظم من لاعبي الأندية هم من الأسماء الشابة والمواهب الصاعدة التي تحتاج بالتأكيد لتطوير وتعزيز قدراتها الفنية وهذا لا يتم إلا بالاحتكاك والاستفادة من وجود اللاعب الأجنبي المتميز.
وعن تطبيق نظام الاعارة الداخلي قال هو نظام جيد سينعكس على تطوير وتحسين الأداء مستقبلاً ولكن كنت أتمنى لو لم يقتصر على المربع والنخبة إنما يكون في بداية المنافسات وليس في نهايتها لتكون الاستفادة أكبر وأشمل.
وحول دعم الطائرة النصراوية من قبل الإدارة أشار إلى أنها تحظى باهتمام ومتابعة من رمز النصر الأمير عبدالرحمن بن سعود وباشراف إداري مباشر من الأستاذ فهد بن عبدالعزيز العجلان المشرف العام على اللعبة وأضاف ان الفريق حالياً يمر بمرحلة انتقالية ويضم لاعبين واعدين ينتظرهم مستقبل مشرق في ظل امكانياتهم الفنية الجيدة وما تحظى به اللعبة من اهتمام ودعم مستمرين من الإدارة.
وعن أبرز الانجازات التي حققتها الطائرة النصراوية بقيادته كمدرب عاصر الفريق أكثر من عقدين ونصف، قال: لا شك أن حصول النصر على المركز الثالث ابان اشراف الأمير جلوي بن سعود على اللعبة يعتبر الأغلى في حياتي الرياضية وهذا الانجاز بالتأكيد لم يأت من فراغ إنما بالانضباط الذي فرضه سموه إلى جانب الدعم اللامحدود للاعبين بصفة خاصة وللفريق بشكل عام فقد حرص سموه على تأمين كل مستلزمات النجاح من دعم ومتابعة واهتمام يسجل بالطبع لسموه.
وطالب السبر اتحاد الكرة الطائرة بالاستفادة من بعض الكوادر الإدارية والفنية المؤهلة بالأندية وضمها لبعض اللجان وذلك لاستثمار خبراتهم في دعم مسيرة هذه اللعبة العريقة من جهة وتثميناً لجهودهم خلال مشوارهم الرياضي الذي تشرفوا فيه بخدمة منتخبات المملكة في كافة المراحل السنية من جهة أخرى بدلاً من أن تدار هذه اللجان بحكام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved