Thursday 26th june,2003 11228العدد الخميس 26 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رغم منع رئيس اللجنة ونائبه من حضور الاجتماع: رغم منع رئيس اللجنة ونائبه من حضور الاجتماع:
الناصر ينجح في اذابة الجليد بين المهنا واليامي

* الدمام - سامي اليوسف:
أصلح نائب رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر ذات البين بين الحكمين الدولي عمر المهنا رئيس اللجنة الفرعية لحكام المنطقة الشرقية وخالد قميش اليامي «درجة أولى» بعد أن حقق في القضية المرفوعة من الأخير ضد الأول في نادي الحكام في استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حيث بدأ بالتحقيق أولاً مع خالد اليامي على انفراد قرابة الساعة استمع خلالها لنقاط الخطاب الذي تقدم به والمتضمن عدم فاعلية وانتاجية لجنة الحكام الفرعية برئاسة المهنا واحتكار رئيسها للمباريات وعدم قيامه بمهامه على الوجه الأكمل، حيث يقوم الحكمان المساعدان الدولي علي الطريفي بمهمة تدريب الحكام ويوسف ميرزا «درجة أولى» بتوزيع تكاليف المباريات إلى جانب احتكار المهنا لمباريات تصفيات المنطقة وحضوره بثوبه للمباريات التي يتولَّى مراقبتها فنياً وعدم اتاحة الفرصة لعدد من الحكام لترشيحهم لنيل الشارة الدولية..
بعد ذلك حقق الناصر مع المهنا زهاء الساعة تقريباً وواجهه باتهامات اليامي التي نفاها المهنا جملة وتفصيلاً مستعرضاً المستندات الرسمية التي تؤكِّد سلامة موقفه في الشؤون المالية إلى جانب جداول تكاليف المباريات بالأرقام علاوة على كشفه عن اعتذارات اليامي المستمرة بحجة الاصابة تارة وظروف عمله تارة أخرى.. وكذلك نفيه لاتهامات الحكم سعيد عسيري والكشف عن اصابة هذا الأخير التي لازمته في أعقاب معسكر التشيك للحكام الواعدين وكذلك اعتذاراته المتكررة بسبب مرض والده كما ادعى ولإصابته.. ودافع المهنا عن موقفه بإجراء اختبارات كوبر للحكام، مشيراً إلى توقف دوري المنطقة مما يسبب تراجع المستوى اللياقي والجاهزية لدى البعض ولأن الاختبار يكشف عن الحكام الملتزمين بأداء التدريبات بانتظام من عدمها.. ومستنداً على قرار اللجنة الرئيسية بإقامة مثل هذا الاختبار عند توقف الدوري.
اجتماع
بعد فترة التحقيق مع الحكمين المهنا واليامي والتي بدأت قبيل صلاة المغرب وانتهت عند التاسعة مساءً.. تعمَّد نائب رئيس لجنة الحكام عبدالله الناصر وبحضور عضو اللجنة الحكم الدولي السابق عبدالله الخالدي عقد اجتماع مع الحكام العاملين في اللجنة الفرعية بالمنطقة الشرقية بعد أن طلب من رئيسها عمر المهنا ونائبه صالح الشمراني عدم حضور وقائع هذا الاجتماع حيث طلب من الحكام الإدلاء بآرائهم حول سياسة ومنهجية عمل اللجنة والملاحظات إن وجدت على خطة العمل.. وكانت معظم الآراء تشيد بدور اللجنة وتمتدح أداء المهنا وعمل الأعضاء.. إلا أن بعض الحكام أشار إلى أن ابتعاد الحكم المساعد الدولي عبدالله العقيل بعد اختلافه مع اللجنة الرئيسية بسبب سحب الشارة الدولية منه.. والغياب القسري للحكم صالح الشمراني لملازمته والده الذي يعاني صحياً «شفاه الله» قد أثرا سلبياً على عمل اللجنة، حيث بقي المهنا يعمل وحيداً فظهرت بعض الأخطاء والسلبيات.
نقاط
* قبل أن يبدأ الناصر اجتماعه مع حكام الشرقية طلب من الحكمين المهنا واليامي أن يصافحا بعضهما البعض في إشارة إلى «الصلح» بينهما وإذابة جليد الخلافات.. وفعلا ما طلب منهما.
***
* أكد بعض الحكام أن رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية يحضرون «أحياناً» للمباريات في دوري المنطقة بثيابهم دون اللباس الرياضي!
***
* أكد الناصر أن الحكم اليامي قد نفى أن يكون قد تحدث لبعض الصحف مشيراً إلى أن اليامي قال له هذا.. كما طالب الناصر بأن يقوم الحكم اليامي ب«تكذيب» ما نشر في الصحف حول القضية؟!
***
* بعض الحكام وجد من حضور الناصر فرصة سانحة ليبثوا شكواهم حيث قال أحدهم: «إنني منذ ست سنوات وأنا حكم درجة أولى ولم أرشح للدولية».
***
* طلب الناصر من الحكام عدم طرح قضاياهم وشكواهم عبر وسائل الإعلام مؤكداً أن اللجنة سوف تستمع دائماً لكل حكم يعرض مشكلته..
***
* تشير الدلائل إلى أن اللجنة لن تصدر بياناً حول هذه القضية وستكتفي بتكذيب الحكم اليامي لما أثير على لسانه بهذا الخصوص..
***
** خلاصة القول: إن الحكم اليامي لم يستطع إثبات دعواه وإن اللجنة الفرعية لن تحل كما أشيع في يوم التحقيق ببعض الصفحات..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved