Friday 27th june,2003 11229العدد الجمعة 27 ,ربيع الثاني 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

صبي يقتل حارساً إسرائيلياً.. والفصائل ترفض دعوة بوش لتفكيك «حماس» صبي يقتل حارساً إسرائيلياً.. والفصائل ترفض دعوة بوش لتفكيك «حماس»
الهدنة الفلسطينية وشيكة والبرغوثي يساعد في إقرارها

  * القدس المحتلة غزة الوكالات:
استبعدت كل من حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي اعلاناً وشيكاً بشأن الهدنة المرتقبة في وقت أعلن فيه الرئيس الفلسطيني أمس الخميس عن ان الفصائل قد تعلن وقفا لاطلاق النار خلال ساعات، وهو ما يؤكد تصريحات فلسطينية قالت: إن قرار الهدنة الذي ينتظر الصياغة فقط تم التوصل إليه بمساعدة القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المسجون حاليا في إسرائيل.
وأعلن عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية(حماس) أمس الخميس ان الحركة انهت مشاوراتها الداخلية بشأن مسألة الهدنة لكنه أكد ان قرارها النهائي سيصدر في الايام القادمة.
وأكد وجوب اتخاذ بعض الاجراءات الداخلية (في الحركة) قبل صدور القرار النهائي الذي سيكون في الايام القليلة القادمة دون ان يوضح طبيعة هذه الاجراءات.
ومن جانبه استبعد محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي أمس الخميس ان يتم إعلان الفصائل بشأن الهدنة خلال الساعات القليلة القادمة.
ورفضت السلطة الفلسطينية من جانب آخر امس الخميس دعوة الرئيس الامريكي جورج بوش لتفكيك حركة المقاومة الاسلامية «حماس» وجماعات المقاومة الفلسطينية الاخرى قائلة: ان مثل هذه المحاولة ستشعل نار حرب أهلية فلسطينية.
وفيما يتصل بالمواجهات فقد قام فتى فلسطيني في الخامسة عشرة من عمره بقتل حارس أمن إسرائيلي على مقربة من الخط الاخضر الفاصل بين إسرائيل والضفة الغربية.
وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان المهاجم في الـ15 من العمر وقد اقترب سيرا على الاقدام من سيارة تابعة لشركة الهاتف الاسرائيلية «بيزيك» وأطلق
النار على ركابها من مسدس كان يحمله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved