Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رابطة يهودية تزعم معاداة مصر للسامية رابطة يهودية تزعم معاداة مصر للسامية

* القاهرة - مكتب الجزيرة - طه محمد:
انتقد الدكتور سمير سرحان رئيس الهيئة المصرية العامه للكتاب المزاعم التي اوردتها رابطة مناهضة التشهير باليهودية في حق مهرجان القراءة للجميع والذي يعيد اصدار الكتب المصرية بهدف توسيع قراءتها للأسرة المصرية بأسعار زهيدة.
وقال سرحان ان المزاعم التي روجت لها الرابطة المذكورة في بيان اخير لها صدر في نيويورك حول معاداة هذا المهرجان للسامية بأنه لا يستحق الرد ولا يحمل مضمونا او نقدا موضوعيا وخلا من الاستناد على حقائق او امثله مما يجعله لا مبرر له.
واضاف ان مهرجان القراءة للجميع هو مشروع تنويري يهدف الى توسيع دائرة القراءة لجميع افراد الاسرة المصرية وينمي المعرفة والاطلاع على كافة المجالات التي يصدرها هذا المشروع باستثناء وتوعية بعيدا عن كافة الافكار المتطرفة او المناهضة لأى فكر من الافكار.
وقال ان هذه الدعايات اليهودية اصبحت تنال من الثقافة المصرية من وقت لآخر وترديد الشبهات والمزاعم حولها في محاولة للتشكيك فيها والنيل منها وترديد الاباطيل حولها.
وقد زعمت الرابطة ان الوزارات المصرية تروج لمهرجان القراءة للجميع بنشر كتب تحتوي على مواد معادية للسامية وتحض على كراهية اليهود واليهودية وان هذه المعاداة اصبح يتسع نطاقها لتشمل التصريحات السياسية للمسئولين في مصر فضلا عن اجهزة ووسائل الاعلام المصرية التي وصفتها الرابطة زورا بأنها تحمل قنابل ضد السامية.
والمعروف ان وزارة الثقافة المصرية قد رفضت التطبيع الثقافي مع اسرائيل عدة مرات واعتبرته موقفا ثابتا لها واعلنه فاروق حسني وزير الثقافة عدة مرات وعلقه بالوقت الذي تصبح فيه اسرائيل جارا طبيعيا للدول العربية وتنسحب من الاراضي العربية وتعود الى المسيرة السلمية بشكل حقيقي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved