Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفع العلمين الأمريكي والحزب الديمقراطي الكردستاني رفع العلمين الأمريكي والحزب الديمقراطي الكردستاني
احتفالات صاخبة بذكرى الاستقلال الأمريكي الذي يوافق الرابع من يوليو الحالي بمدن شمال العراق

* أربيل - أ.ش.أ:
أقيمت احتفالات صاخبة في مختلف مدن شمال العراق المعروفة باسم كردستان العراق بمناسبة ذكرى الاستقلال الأمريكي الذي يوافق الرابع من يوليو الحالي.
وأشار مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في شمال العراق الى أن أهم هذه الاحتفالات شهدتها مدينة أربيل بمشاركة مسعود البرزاني زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني ولفيف من القيادات الكردية.. إضافة الى قائد القوات الأمريكية في المنطقة الجنرال كولين سكيت والجنرال البريطاني في شمال العراق ومسئولين عسكريين وجنود أمريكيين تابعين لفرقة الانزال الجوي 110.
وأعرب البرزاني في كلمته خلال الاحتفال عن شكره وتقديره للدور الأمريكي الذي لعبته القوات الأمريكية وإنقاذها للأكراد من ظلم صدام حسين.
وتعهد البرزاني بمواصلة التعاون مع واشنطن في بناء مستقبل العراق لأن الولايات المتحدة هي أقوى وأكبر دولة في العالم.. مشيرا الى أن منطقة شمال العراق ستكون نموذجا للديمقراطية وحقوق الانسان والرفاهية لمختلف أنحاء العراق.. على حد قوله.
وأوضح مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في شمال العراق أن شبكات التليفزيون الكردية التابعة لكل من مسعود البرزاني زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني.. وجلال الطالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني قد نقلت الاحتفال على الهواء مباشرة.
وأشارالمراسل الى أن المواطنين الأكراد الذين شاركوا في الاحتفالات رفعوا الأعلام الأمريكية وأعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني.
وقال المراسل أن الحفل الذي حضره البرزاني والقادة الأمريكيون والبريطانيون فرضت خلاله حماية أمنية مشددة لتأمينه من جانب قوات أمريكية خاصة وقوات البشمرجة المزودين بأسلحة ثقيلة.. كما تم اطلاق عيارات نارية في الهواء للتعبير عن الفرحة والتهاني بالعيد الـ227 للاستقلال الأمريكي.
وأشار الى أن الجنود الأمريكيين اشتركوا مع البشمرجة الأكراد في رقصات شعبية كردية صاحبتها أغان وموسيقى كردية.. كما تم اطلاق بالونات عديدة في الهواء تحمل الأعلام الأمريكية.
وقد جرت الاحتفالات في مدن السليمانية وأربيل ودهوك والمناطق التابعة لها.. وسوف تستمرالاحتفالات على مدار اليوم.. فيما تم السماح للصحفيين بالتقاط الصورالخاصة بهذه الاحتفالات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved