Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بيكر مبعوثاً من بوش لبحث الإصلاح مع شيفرنادزه بيكر مبعوثاً من بوش لبحث الإصلاح مع شيفرنادزه

* واشنطن رويترز:
قرر الرئيس الأمريكي جورج بوش إيفاد وزير الخارجية الأسبق جيمس بيكر إلى جمهورية جورجيا السوفيتية السابقة هذا الاسبوع لمناقشة الاصلاحات السياسية والاقتصادية.وأثناء وجوده في تفليس اليوم السبت سيجتمع بيكر مع الرئيس الجورجي ادوارد شيفرنادزه الذي كان وزير خارجية الاتحاد السوفيتي عندما كان بيكر وزيرا للخارجية في إدارة الرئيس الأسبق جورج بوش الاب.
وقال اري فلايشر المتحدث باسم البيت الابيض ان بيكر سيسافر موفدا من الرئيس ليناقش مع شيفرنادزه «سبل السير قدما في الإصلاح السياسي والاقتصادي في جورجيا من خلال انتخابات حرة ونزيهة في خريف هذا العام».
وسيناقشان ايضا التعاون بين الولايات المتحدة وجورجيا في مجال مكافحة الارهاب ومسائل امنية اخرى.
وقال فلايشر: «مهمة بيكر تعكس استعداد الولايات المتحدة للعمل مع جميع المواطنين الجورجيين الملتزمين بالسير قدما في الإصلاح ومكافحة الفساد سعيا إلى اقامة نظام ديمقراطي مزدهر ومستقر في جورجيا».
وفي اعقاب الهجمات التي وقعت في الحادي عشر من سبتمبر ايلول 2001 أرسلت الولايات المتحدة عشرات من الجنود الامريكيين إلى جورجيا لتدريب قواتها على مطاردة مقاتلي تنظيم القاعدة المختبئين في منطقة جبلية وعرة في البلاد.
وذكر تقرير لوكالة انباء انترفاكس الروسية في السادس عشر من يونيو/ حزيران الماضي ان شيفرنادزه قال انه سيكون من المتعذر اجراء تغييرات دستورية جوهرية قبل الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني.
ونقلت انترفاكس عن الرئيس الجورجي قوله ايضا ان صندوق النقد الدولي يعتزم وقف علاقاته مع جورجيا بسبب عدم قدرة البلاد على تنفيذ عدد من توصيات الصندوق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved