Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

كرسي مجلس الأمة الكويتي الواحد يكلف قرابة 3 ملايين دينار كرسي مجلس الأمة الكويتي الواحد يكلف قرابة 3 ملايين دينار

* الكويت - موفد الجزيرة - مروان عمر قصاص:
حديث الارقام يعتبره الكثير من المتابعين موثقا وصريحا لا يعتمد على انشاء الكلمات واختيار التعابير ووصف المعاني بل يعتمد على حقائق موثقة ولهذا فهي تكسب مصداقية كبيرة وحديث الارقام في الانتخابات الكويتية كثير، وقد رصدت «الجزيرة» بعضاً من هذه الارقام التي تعتمد على التوقعات والاحصائيات.
* تبلغ تكلفة الكرسي الواحد في مجلس الامة الكويتي قرابة «3» ملايين دينار،وذلك تكلفة الحملات الدعائية وتأسيس المقار الانتخابية ومصاريف هذه المقار التي بدأت في منتصف الشهر الماضي اضافة الى مصاريف فرق عمل كل مرشح، وقد جمعت تكاليف هذه المصاريف ووزعت على كافة المرشحين ونتج عنها هذا الرقم.
* يتراوح متوسط تكلفة الحملة الدعائية لكل مرشح ما بين 30 الى 50 الف دينار واجمالي التكلفة التقريبية لجميع المرشحين تتراوح ما بين 8 ملايين الى 13 مليون دينار.
* تكلفة الانفاق على المقار الانتخابية تتراوح ما بين 12 الى 20 الف دينار وباجمالي يتراوح ما بين ثلاثة الى خمسة ملايين دينار.
* تكلفة الانفاق على فرق العمل لكل مرشح تتراوح ما بين 20 إلى 40 ألف دينار وبإجمالي يتراوح مابين خمسة الى عشرة ملايين دينار.
* تضاف الى التكلفة عمليات انفاق سرية لشراء الاصوات يقدرها البعض بما لا يتراوح ما بين 100 الف الى نصف مليون دينار لكل مرشح حسب مكانته ومكانة دائرته الانتخابية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved