Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بلغت قيمتها 232 مليون يورو بلغت قيمتها 232 مليون يورو
بنك الاستثمار الإسلامي الأول يعلن عن مشاريع بناء منشآت للتخزين الذاتي في أوروبا

* البحرين- جمال الياقوت:
أعلن بنك الاستثمار الإسلامي الأول ش.م.ب. «معفاة» «الإسلامي الأول» عن تأسيس مشروع مشترك مع شركة شور غارد سيلف- ستوريج إس سي أيه«شور غارد يوروب»، للقيام بتنفيذ 38 مشروعاً لتشييد مخازن ذاتية بقيمة تبلغ حوالي 232 مليون يورو في المملكة المتحدة، فرنسا، هولندا، الدنمارك، السويد وألمانيا.
شورغارد يوروب هي أكبر شركة مطورة ومالكة ومشغلة لمنشات التخزين الذاتي في أوروبا، ويمتلك الإسلامي الأول والمستثمرون معه حصصاً مباشرة تبلغ نسبتها 80% من المشروع المشترك، بينما تمتلك شورغارد يوروب الحصة المتبقية ونسبتها 20% وقد تمت الموافقة على البدء في عمليات التشييد في 23 موقعاً من بين 38 موقعاً تم استهدافها للتملك والإنشاء على مدى الإثنى عشر شهراً القادمة.
سيتم تقديم تسهيلات تمويل بناء للمشروع المشترك من قبل بنك سوسايتي جنرال بنسبة 65% من إجمالي تكاليف الإنشاء.
يتوقع الإسلامي الأول أن يحقق الاستثمار عائداً داخلياً يقدر بحوالي 7،20% سنوياً على مدى فترة الاستثمار المقدرة بأربع سنوات.
وقد صرح السيد عاطف أحمد عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار الإسلامي الأول قائلاً: إننا نعتقد بأن الكثافة السكانية الكبيرة في أوروبا، تقدم فرصاً هائلة للنمو لقطاع التخزين الذاتي، ومع أن الكثافة السكانية في أوروبا تفوق بكثير الولايات المتحدة الأمريكية، فلا يوجد في أوروبا سوى حوالي 415 منشأة للتخزين الذاتي بالمقارنة مع 000،35 منشأة للتخزين الذاتي في الولايات المتحدة الأمريكية. وفي هذا الصدد قال السيد محمد نور الدين، المدير التنفيذي لتوظيف الاستثمارات: «إننا نعتقد بأن وجود قاعدة من العملاء عالية التنوع، ومنتج يرتكز على الحاجة وتأثير التكلفة القليلة نسبياً على العملاء تجتمع معاً لإيجاد معدل تدفق نقدي مستقر ومستمر، حتى خلال فترات الهبوط الاقتصادي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved