Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دورات تدريبية لموظفي الشقق المفروشة وقصور الأفراح بالطائف دورات تدريبية لموظفي الشقق المفروشة وقصور الأفراح بالطائف

* الطائف - محمد السيناني:
نفذت ادارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف خلال الايام القليلة الماضية دورة تدريبية لرجال الحراسات والامن والسلامة في الشقق المفروشة وقصور الافراح بمحافظة الطائف وذلك استعدادا لاستقبال موسم الصيف الذي تكثر فيه المناسبات. وقد قامت ادارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف على تهيئة منسوبي تلك المنشآت واعدادهم الاعداد الجيد لتنفيذ خطط الدفاع الذاتي في منشآتهم ليكونوا لبنة قوية وفعالة لاقامة مهام واهداف الدفاع المدني في اللحظات الاولى من الحدث حتى وصول رجال الدفاع المدني وآلياته مما يسهم في درء الخطر قبل وقوعه وتقليل اخطار والخسائر الناتجة عنه.
صرح بذلك للجزيرة المقدم محمد بن رافع الشهري مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف الذي بين ان عقد مثل هذه الدورة والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام والتي استفاد منها اكثر من «150» شخصا من مختلف المنشآت السياحية وغيرها من قصور وقاعات الافراح والشقق المفروشة بالاضافة الى رجال الدفاع المدني المشاركين والذين تلقوا تدريبات علمية وعملية على مهام واهداف الدفاع المدني والتدريب على وسائل السلامة ووسائل الاطفاء والطرق السليمة واستخدامها وعلى عمليات الاخلاء السليم لتلك المنشآت اوقات الطوارىء والحوادث لا قدر الله.
كما تلقوا تعليمات عن وسائل السلامة الواجب توفرها وكيفية التعامل مع حوادث المصاعد الكهربائية وحوادث تسرب الغاز بالاضافة الى اعمال الحماية المدنية والسلامة وطرق استخدام طفايات الحريق.
وقد شارك في القاء المحاضرات عدد من ضباط الدفاع المدني المؤهلين علميا مستعينين بوسائل الشرح المساعدة من اجهزة كمبيوتر وبرجيكتور ولوحات اعلامية وقد وزعت خلال تلك الدورة اعداد كبيرة من المطويات والنشرات والمطبوعات ذات العلاقة. وقد نوه سعادة مدير ادارة الدفاع المدني بالطائف ان هذه الفعالية تأتي ضمن خطة عمل اعدتها ادارة الدفاع بالمحافظة لتوعية وتأهيل منسوبي المنشآت الهامة بالمحافظة وسوف يكون في القريب العاجل ان شاء الله دورة لتأهيل قائدي الباصات وسيارات النقل العسكرية والمدنية.
بالاضافة الى الجهات الاهلية من مؤسسات وشركات وذلك من اجل اعطائهم الواجبات والمهام المناطة بهم في حوادث النقل من اخلاء واطفاء وانقاذ واسعاف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved