Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة الجوهرة ترعى تخريج طالبات معهد الدراسات القرآنية في مكة الأميرة الجوهرة ترعى تخريج طالبات معهد الدراسات القرآنية في مكة

* مكة المكرمة عمار الجبيري:
ترعى حرم خادم الحرمين الشريفين صاحبة السمو الأميرة الجوهرة آل البراهيم اليوم السبت تخريج الدفعة الأولى من طالبات معهد الدراسات القرآنية للبنات بمكة المكرمة وذلك بقاعة التضامن الإسلامي بفندق انتركونتيننتال.
وأوضحت عميدة المعهد الدكتورة فاطمة بنت عبدالرحمن رمضان ان عدد الخريجات في هذه الدفعة 157 طالبة جميعهن اتممن حفظ كامل القرآن الكريم مع الروايات السبعة، مشيرة إلى ان هذا المعهد يعتبر أول معهد يمنح الدبلوم القرآني بالمملكة حيث تدرس الطالبة فيه لمدة عامين كاملين تحفظ خلالهما كامل القرآن الكريم إضافة إلى تلقي عدد من العلوم الشرعية والفقهية والقراءات السبع واللغة العربية والسيرة النبوية المطهرة.
وبينت ان معهد الدراسات القرآنية للبنات تأسس عام 1421هـ وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وهو مشروع وقف خيري يضم في عضويته صاحبة السمو الملكي الأميرة الدكتورة موضي بنت منصور بن عبدالعزيز وصاحبة السمو الأميرة منيرة بنت سعود الكبير.
وأشارت عميدة المعهد انه يشترط للالتحاق بالمعهد ان تكون الطالبة حافظة من خمسة إلى عشرة أجزاء موضحة ان المعهد يقوم بتنظيم دورة تأهيلية للطالبات الراغبات في الالتحاق به لمساعدتهن على حفظ الأجزاء المطلوبة من القرآن الكريم للالتحاق بالمعهد.
وأعربت الدكتورة فاطمة عبدالرحمن رمضان عن شكرها وتقديرها وعظيم امتنانها لحرم خادم الحرمين الشريفين على رعايتها لهذه المناسبة الدينية، مؤكدة ان هذه الرعاية تجسد مدى اهتمام سموها مشاركة بناتها الطالبات الحافظات لكتاب الله الكريم ودعمها لهذا المعهد ماديا ومعنوياً مما مكنه من تحقيق أهدافه في تحفيظ القرآن الكريم للطالبات وتشجيعهن على حفظه وتجويده وتلاوته.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved