Saturday 5th july,2003 11237العدد السبت 5 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جهود أمن الطرق جهود أمن الطرق
« الجزيرة » تعايش حركة السفر على طريق الرياض - القصيم وتلتقي المواطنين والمقيمين
النقيب الرويتع: إننا نثمن هذا التعاون والتقدير لجهود رجال الأمن

* متابعة - عبد الرحمن المصيبيح:
عايشت الجزيرة يوم امس حركة السفر التي يشهدها طريق الرياض - القصيم وتابعت جهود رجال «امن الطرق» في احدى نقاط التفتيش.
في البداية التقت الجزيرة بالنقيب خالد الرويتع قائد دوريات امن الطرق على طريق الرياض - القصيم فقال الحقيقة نقدر ونثمن تعاون المواطنين والمقيمين من خلال عملنا هذا ونلاحظ الجميع تجاوب واتسعت صدورهم لكافة الامور الخاصة بعمل دوريات امن الطرق حتى اصبحنا نسمع كلمات الثناء للاشادة مقدرين دور رجل الامن ونحن هنا نقدر ايضا دور المواطن ونعاونه ونسأل الله ان يحفظ لنا ديننا وامننا في ظل قيادتنا الرشيدة بتوجيهات ورعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
كما التقت الجزيرة بعدد من افراد منسوبي امن الطرق وكانت السعادة ترتسم على محياهم وهم يؤدون هذا العمل من اجل الحفاظ على الوطن.
وعلى طول طريق الرياض - القصيم تابعت الجزيرة حركة السفر والتقت بالعديد من المسافرين وقال المواطن محمد العتيبي وكان يستقل سيارته قال: اولا ابارك جهود رجال الامن وكما نشاهد الجميع تعاون معهم وهذا الواجب فهم يحرصون على امن هذا الوطن ونحن ايضا دورنا كبير لقد تابعنا هذا التلاحم وهذا الالتفاف اتمنى من الجميع ان تتسع صدورهم وان يكونون عينا ساهرة على الوطن لقد عرف الجميع اهمية الامن نحن في بلد آمن والحمد لله ونقدر بالفخر والاعتزاز جهود واهتمام صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية على جهوده الكبيرة اسأل الله ان يديم علينا هذه النعمة وشكرا لكم على هذه المتابعة الميدانية لجريدة الجزيرة.
كما التقت الجزيرة بالمواطن غازي عسيري فقال لاشك ان هذا الامن الذي نعيشه محل سعادتنا وفخرنا جميعا لذلك يجب ان نتعاون مع رجال الامن كما نشاهدهم في هذه الاجواء الحارة تحت لهيب الشمس يقضون ساعات من اجلنا ويسهرون من اجل راحتنا.
وتلتقي بعدد من أفراد الجاليات العربية:
واثناء تواجد عدد من السيارات والمركبات على طريق الرياض - القصيم التقت «الجزيرة» بعدد من افراد الجاليات العربية والمواطنين سفرهم الى بلادهم التقينا بالسيد محمود ابو عارف من سوريا فقال: حقيقة نحن هنا في المملكة نعيش حياة سعيدة آمنة ولم نشعر بالغربة بل نجد كل محبة وتعاون وتقدير اما فيما يخص هذه النقاط التقتيشية فهي مهمة للغاية ويجب على كل واحد ان يتعاون مع رجال الامن فهم يبحثون عن سعادتنا وراحتنا.
كما التقت الجزيرة بالسيد عبد الدايم احمد من السودان وكان ترافقه عائلته فقال اولا اجدها مناسبة طيبة لنقدمها لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على العناية والرعاية التي نجدها هنا في المملكة اما تلك الاحداث المؤلمة في الرياض والمدينة المنورة ومكة المكرمة كلنا تألمنا وتأثرنا ان تقع هذه الاحداث في بلاد الامن والامان ومع ذلك فستبقى هذه المملكة واحة للامن وادعو الجميع للتعاون مع رجال الامن لان رسالتهم كبيرة وعظيمة نسأل الله لهم العون والسداد.
كما التقت الجزيرة بالسيد عصمت احمد من مصر فقال الحقيقة نحن كما نشاهد في طريقنا الى بلادنا لقضاء الاجازة مع الاهل والاقارب نغادر هذه البلاد وكلها امن وامان ولن تؤثر عليها هذه الاحداث لان المملكة ملتقى الجميع نحن هنا لا نشعر بالغربة بل نحن في بلدنا الثاني ننتقل من مكان الى آخر بحرية والحمد لله.
نكرر الشكر لخادم الحرمين الشريفين على هذا الاهتمام الذي يلقاه المقيمون في المملكة نكرر الشكر ايضا لرجال الامن على جهودهم وندعو الجميع للتعاون معهم لانهم يؤدون رسالة كبيرة وعظيمة شرفهم الله بها اسأل الله ان يديم نعمة الامن والامان لهذا الوطن.
وقال السيد عيد ابو جنيه من تونس اولا اشكركم على هذا اللقاء الحقيقة الكل يعرف المملكة والامن الذي تعيشه بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل تطبيق الشريعة الاسلامية السمحة.
ثم حرص واهتمام حكومة المملكة العربية السعودية وهذه دعوة صادقة ندعو الجميع للتعاون مع رجال الامن لان الهدف واحد هدف نبيل يمثل الجهود الكبيرة من اجل الامن.
وقال السيد سعيد عبده من اليمن اولا اشكركم على هذا اللقاء الحقيقة ان الكل يقدر جهود المملكة وحرصها على راحة وسعادة الجميع ونحن المقيمين هنا في المملكة لا نشعر بالغربة بل نجد كل معاملة عظيمة ورائعة اما فيما يتعلق بخصوص التعاون مع رجال الامن فهذا شيء واجب لانهم يحرصون على سلامتنا وامننا.
وفي موقع آخر وعند مفرق العمارية تواجدت الجزيرة والتقت بالعديد من المسافرين الذين يواصلون سفرهم التقت الجزيرة بالمواطن ابراهيم القحطاني فقال مرحبا بالجزيرة وشكرا على هذه التحقيقات الصحفية المميزة اما فيما يخص التعاون مع رجال الامن فهذا شيء واجب والحمد لله يفرضه ديننا ووطنيتنا كما نشاهد هذه السيارات الكبيرة والجميع يسلك هذه الطرق في امن وامان لاننا نعرف قيمة الامن واهميته لذا من الواجب ان نتعاون مع رجال الامن لانهم يؤدون رسالة عظيمة يقضون هذه الساعات بالليل والنهار ويعرضون انفسهم للاخطار كل ذلك في سبيل حماية هذا الوطن ومواطنيه والمقيمين على ارضه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved