Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للتجاوب مع السلام طالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للتجاوب مع السلام
قدومي: اجتماع وشيك للفصائل الفلسطينية للتمسك بضبط النفس

* القاهرة د ب ا:
طالب فاروق قدومي رئيس الدائرة السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية الرأي العام العالمي وأوروبا والولايات المتحدة بالضغط على إسرائيل لإنجاح المسيرة السلمية التي تشهد حاليا فرصة حقيقية لإحلال سلام شامل وعادل في منطقة الشرق الاوسط في حالة التزام إسرائيل بتنفيذ خريطة الطريق دون تغيير، مشيرا الى اجتماع وشيك للفصائل الفلسطينية للخروج بموقف موحد من اجل ضبط النفس.
جاء ذلك في تصريح لقدومي لدى وصوله إلى القاهرة مساء الجمعة قادما من تونس في طريقه إلى موزمبيق لرئاسة وفد فلسطين المشارك بصفة مراقب في اجتماعات قمة الاتحاد الافريقي التي تعقد هناك الخميس المقبل.
وقال قدومي إن قيام إسرائيل باغتيال أحد زعماء كتائب شهداء الاقصى يعد استفزازا للشعب الفلسطيني وإجباره على خرق الهدنة رغم حسن النوايا التى أبدتها الفصائل الفلسطينية باستجابتها للرأي العام العالمي واللجنة الرباعية وأعلنت الهدنة وأوقفت كل العمليات العسكرية وهذا يؤكد أن إسرائيل لا ترغب في السلام وتتحين الفرصة لاختراق الهدنة لايجاد السبب لممارسة إرهابها ضد الشعب الفلسطينيي.
وقال قدومي إن الفصائل الفلسطينية كلها ستجتمع خلال الايام القادمة للخروج بموقف موحد من أجل ضبط النفس .
واعرب القدومي عن امله في أن تعود كتائب شهداء الاقصى للصف الفلسطيني من خلال التفاهم بين الفصائل المختلفة. مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية ستقوم بمحاولة لمعالجة الموقف من خلال اتصالات مع اللجنة الرباعية لتفويت الفرصة على إسرائيل لخرق الهدنة.
وتابع قدومي قائلا «نتوقع أن تستمر إسرائيل في ألاعيبها ومماطلاتها لتستمر في احتلالها للاراضي الفلسطينية والقيام بعمليات المصادرة والتدمير حتى تستولي على كل الاراضي الفلسطينية ولا سبيل لمقاومة ذلك إلا بالمقاومة التي تجبر إسرائيل على سحب قواتها من الاراضي الفلسطينية.
طفل فلسطيني يلف على رأسه شعار كتائب شهداء الأقصى أثناء تشييع جثمان أحد قيادي الحركة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved