Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فيما تدخل هدنة الفصائل يومها الثامن فيما تدخل هدنة الفصائل يومها الثامن
استشهاد فلسطيني وتوغل إسرائيلي في مدينة جنين

* غزة الوكالات:
استشهد فلسطيني برصاص اسرائيلي فجر امس السبت في شرق مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة كما افادت مصادر امنية وطبية فلسطينية.
وقال ناطق باسم الامن العام الفلسطيني «ان انفجار (مواد متفجرة) من مخلفات الجيش الاسرائيلي وقع عند الساعة الخامسة والنصف فجراً شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة اثناء مرور ثلاثة مواطنين مما ادى الى استشهاد مجدي ابو شلوف 22 عاما وجرح آخر والثالث مفقود».
وفي القطاع نفسه الى شمال معبر صوفا بين قطاع غزة والاراضي الاسرائيلية اشارت مصادر عسكرية اسرائيلية الى انفجار عبوة ناسفة في الوقت نفسه عند مرور دورية اسرائيلية بدون ان يفد عن وقوع اصابات.
الى ذلك وقعت سلسلة اخرى من الاحداث المعزولة ليلاً لم تسفر عن سقوط اصابات في قطاع غزة وفي الضفة الغربية فيما دخلت الهدنة المشروطة والمؤقتة التي اعلنتها فصائل فلسطينية من جانب واحد يومها الثامن بحسب المصادر نفسها.
وفي محيط جنين بشمال الضفة الغربية وقع اشتباك بين دورية وفلسطينيين مسلحين.
وكانت فصائل فلسطينية بينها حركات حماس والجهاد الاسلامي وفتح اعلنت هدنة مشروطة ومؤقتة من جانب واحد في العمليات ضد اسرائيل مطالبة خصوصاً بالافراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
ومن جانب آخر ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان الليلة قبل الماضية أن عدداً من الدبابات والمركبات العسكرية الإسرائيلية توغلت في مدينة جنين بشمال الضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن اشتباكات مسلحة جرت بين الجيش الإسرائيلي ومجموعات مسلحة فلسطينية في المنطقة الشرقية بالمدينة وقرب أطراف مخيم جنين للاجئين. وأوضح الشهود أن الاشتباكات تتركَّز في حي المرح وحي البساتين والمنطقة الصناعية، إضافة إلى محيط الحي الشرقي، وقال سكان فلسطينيون في المنطقة إنها المرة الأولى التي يسمع فيها دوي الطلقات النارية والقذائف في تلك المنطقة منذ إعلان الفصائل الفلسطينية وقف إطلاق النار.
ولم تعرف بعد أهداف الهجوم الإسرائيلي غير أن مصادر عسكرية رجحت أنه حملة للقبض على عدد من النشطاء الفلسطينيين الذين تطلب إسرائيل اعتقالهم.
وأفادت مصادر محلية وشهود فلسطينيون من جهة اخرى ان قوة من الامن الفلسطيني اوقفت ليل الجمعة السبت عدداً من اعضاء لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية في غزة على خلفية الاشتباه «بخرق» الهدنة المعلنة مع اسرائيل.
وقال مصدر محلي ان هذه القوة «حاولت توقيف شخص او اثنين من اعضاء لجان المقاومة في مخيم الشاطئ دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
وذكر شاهد عيان في المنطقة ان «صداماً حصل بين افراد القوة الامنية وعناصر من لجان المقاومة اصيب خلاله شخصان».
ولم يتم تأكيد هذه المعلومات والحصول على المزيد من التفاصيل من جهات امنية رسمية او مصادر لجان المقاومة.
وكانت اجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت في اليومين الماضيين 11 شخصا غالبيتهم من اعضاء لجان المقاومة على خلفية اطلاق قذائف هاون يدوية الصنع.
وكان جمال ابو سمهدانة قائد هذه اللجان اكد الجمعة لوكالة فرانس برس اعتقال ستة من عناصر وكوادر المقاومة في غزة وخان يونس بينهم عبد رب القوقا احد مسؤوليها، معلنا استعداده للالتزام بالهدنة اذا اوقفت اسرائيل «الاعتداءات»والافراج عن الاسرى والمعتقلين من السجون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved