Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ولي العهد : الشعب السعودي سيجتث الفئة الضالة ولي العهد : الشعب السعودي سيجتث الفئة الضالة
المليك يكرم الشهداء ويأمر بـ 600 ألف ريال لأسرهم

  * جدة - واس:
اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أمره الكريم بتكريم الشهداء والمصابين من العسكر في كافة القطاعات أثناء عمليات مكافحة الارهاب وذلك بناء على ما عرضه على المليك صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز .
وقد أمر الملك فهد - حفظه الله - بترقية الشهداء والمصابين إلى الرتب التي تلي رتبهم مباشرة ويمنحون راتبا يعادل اقصى راتب درجة الرتب المرقون إليها . كما أمر بمساعدة أسرهم بصفة عاجلة بمبلغ / 000ر100 / مائة الف ريال .
ومساعدة أسرة الشهيد في تأمين السكن المناسب في المنطقة التي يرغبون فيها وذلك بمبلغ / 000ر500 / خمسمائة الف ريال.
ومنح كل من والد ووالدة الشهيد مرتباً شهرياً قدره «3000 » ثلاثة آلاف ريال اذا ثبت شرعاً انه عائلهم وتسديد الديون المستحقة للغير على كل شهيد وتوثيق ذلك من خلال المحكمة الشرعية لتسديدها عنه على ألا يتجاوز كحد اقصى عن كل شهيد ( 000ر500 / خمسمائة الف ريال .
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر السلام أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء واصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين وجمعاً من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
كما استقبل سمو ولي العهد وفوداً من اشراف مكة المكرمة وضواحيها ومشايخ عدد من القبائل الذين أعربوا لسمو ولي العهد عن استنكارهم الشديد لما حدث في مدينة الرياض من تفجيرات آثمة وما حدث في مكة المكرمة والمدينة المنورة من إزهاق للأرواح وترويع للآمنين.
وقد اعرب الأمير عبدالله بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لهم مؤكداً الثقة في الجميع .
وقال :لا يستغرب هذا الوفاء من أبناء الشعب السعودي لدينهم ولوطنهم ولحكامهم لأنهم أهل وفاء وإخلاص وعقيدة وايمان.
مؤكداً ان الدولة والشعب السعودي فرداً فرداً سيقفون صفاً واحداً للقضاء على تلك الشرذمة الضالة واجتثاثها من اساسها مهما طال الزمان مشيراً سموه إلى ان من يقدم على مثل تلك الأعمال فإنه لا يقدم عليها وفيه ذرة من الايمان او الأخلاق او الإخلاص لوطنه وحكومته.
وشدد سموه على ان تلك الفئة الباغية فئة شاذة وان يد العدالة ستطالهم بإذن الله في أي مكان كانوا وأنهم سينالون عقابهم العادل والرادع ان شاء الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved