Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أمانة المدينة المنورة تطبق نظام الهاسب لتحليل مصادر الخطر في المنشآت الغذائية أمانة المدينة المنورة تطبق نظام الهاسب لتحليل مصادر الخطر في المنشآت الغذائية

* المدينة المنورة - مروان قصاص:
شرعت امانة المدينة المنورة بتطبيق نظام الهاسب «HACCP» والذي يعمل على «تحليل مصدر الخطر ونقط التحكم الحرجة في المنشآت الغذائية» والتي تتولى اعداد وجبات الاعاشة الغذائية التي تقدم لضيوف الرحمن وزوار مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم في مراحل اعدادها وحفظها وتجهيزها وتداولها وتقديمها ونقلها.
اوضح ذلك سعادة وكيل الامين للخدمات المهندس/ خالد بن فضل عقيل واضاف ان نظام الهاسب هو نظام وقائي لمراقبة الجودة والسلامة الغذائية ويعمل على تحليل وضبط اي مصدر خطر يمكن ان تتعرض له العمليات التي تقوم بها منشآت الخدمة الغذائية عند تجهيز واعداد الغذاء.
بالاضافة الى التأكد من صلاحية معدات التصنيع والتحضير المستعملة في اعداد الوجبات الغذائية بأنواعها ومدى مطابقتها لشروط السلامة الغذائية، واكد المهندس/ خالد عقيل في ختام تصريحه بان امانة المدينة المنورة حريصة كل الحرص ولن تدخر جهداً في اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها المحافظة على صحة وسلامة الجميع. مناشداً المواطنين الكرام بالابلاغ عن اية ملاحظات عن المطاعم والمحلات ذات العلاقة بالصحة العامة التي لا تتقيد بالاشتراطات الصحية على هاتف البلاغات والشكاوى رقم «940» او عمليات الامانة رقم «8227400».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved